Xavi / FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

كان أسلوب لعب برشلونة هو الموضوع الرئيسي الذي استأثر بكل الاهتمام في المؤتمر الصحفي الذي عقده تشافي هيرنانديز ظهر الجمعة عقب انتهاء مران برشلونة. وفيما يلي، نلخص لكم أبرز ما جاء على لسانه في عشر جمل:

1. "فلسفة الفريق لا نقاش فيها ولا جدال. هذه كانت رسالة تاتا إلينا في يومه الأول".

2. "لا يوجد أي نقاش داخلي. نحن نعرف كيف نلعب والأفكار واضحة".

3. "لدينا فلسفة واضحة: لعب كرة قدم جميلة وممتعة قائمة على الهجوم. هكذا نريد أن نحقق أهدافنا. لم نفكر أبداً في تغيير أسلوبنا".

4. "أنا جاهز وعلى أهبة الاستعداد دائماً للعب. بل يمكنني القول إنني أقطع كيلومترات أكثر من ذي قبل. نحن نلعب كرة قدم جيدة. ربما ليست بنفس الروعة التي ميزت أسلوبنا في السنوات الأخرى، لكننا لم ننحرف عن سكتنا، وهذا أمر جيد".

5. " أنا وإنييستا نسير على خير ما يرام. لياقتنا البدنية في أحسن حال. لم يتغير دوري على الإطلاق. لم تتغير فكرتنا عن كرة القدم، كما لم يتغير نظام لعبنا إطلاقاً. في الواقع، أشعر أني أكثر أهمية ومشاركة من ذي قبل".

6. " نحن نعرف طبيعة المطالب. نريد استعادة ذلك التميز الذي ميزنا في السنوات الماضية، ولكن من الصعب إدراك ذلك في بعض الأحيان. ولكن الدينامية مازالت هي نفسها وهناك مجال للتحسن".

7. "ما هي الأشياء التي تحتاج إلى تحسين؟ في بعض الأحيان يجب أن نكون أكثر سيطرة، أن تظل الكرة بحوزتنا لأطول وقت ممكن... علينا أن نقف عند أخطائنا ونحاول تصحيحها".

8. "نحن نقبل النقد، ولكني أؤكد لكم أن الأسلوب لم يتغير. نحن نسعى لاستعادة الكرة في نصف ملعب الخصم، وهذا يعني أننا لا نلعب على الهجمات المرتدة. نحن نحاول أن نكون الفريق المسيطر".

9. " أحياناً ينتابنا شعور جيد حقاً ونحس أننا نلعب كرة قدم رائعة، كما كان الحال في الشوط الأول ضد ميلان. ولكن علينا أن نلعب هكذا طوال الدقائق التسعين".

10. " هذا السقف العالي من المطالب يمثل تحدياً بالنسبة لنا".