fcb.portal.reset.password

FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

ختم برشلونة تحضيراته لموسم 2013-2014 على بعد ثمانية أيام من خوض المباراة الأولى ضمن فعاليات الليغا ضد ليفانتي في ملعب الكامب نو.

وفي المباريات الست التي خاضها البلاوغرانا، حقق الفريق 4 انتصارات، مقابل تعادل وهزيمة.

استأنف 12 لاعباً من الفريق الأول تدريباتهم يوم 15 يوليو، بينما انضم إليهم يوم 29 يوليو اللاعبون الدوليون الذين شاركوا في كأس القارات.

وبينما جاءت الخسارة الوحيدة في سلسلة المباريات الودية الصيفية خلال اللقاء الأول ضد بايرن ميونيخ (2-0)، حقق برشلونة نتائج إيجابية في المحطات التالية، منتصراً 0-7 على فالرينجا، في حين تعادل 2-2 في غدانسك، قبل أن يحرز ثلاثة انتصارات متتالية ضد سانتوس (كأس غامبر، 8-0)، تايلاند (1-7) ونجوم ماليزيا (1-3).

ميسي، هداف الفريق

تربع ليو ميسي على قائمة هدافي برشلونة خلال تحضيرات ما قبل الموسم، حيث سجل 5 أهداف في 5 مباريات، علما أنه لم يشارك في اللقاء الأخير. وعلى عكس الأعوام الأخرى، كان بإمكان الأرجنتيني خوض الاستعدادات مع زملائه منذ البداية حيث تعافى تماما من الإصابة التي ألمت به في ختام الموسم الماضي.

سحر نيمار

وصل نيمار دا سيلفا إلى برشلونة هذا الصيف، حيث شكلت تحضيرات ما قبل الموسم فرصة للتعرف على الساحر البرازيلي عن قرب. ففي الجولة الآسيوية، افتتح مهاجم السيليساو رصيده التهديفي بقميص برشلونة، حيث هز الشباك في كل من تايلاند وماليزيا.

ظاهرتا هذا الصيف

اكتشف عشاق البلاوغرانا مهارات الشابين الكاميرونيين جان ماري دونغو وفرانك باجناك، البالغين من العمر 18 سنة، واللذين تدربا مع الفريق الأول هذا الصيف برفقة 9 لاعبين آخرين من لاعبي الفريق الرديف. وبعدما أظهرا مستوى رائعاً في التدريبات والمباريات التحضيرية الأولى، أتيحت لهما الفرصة للسفر مع تاتا مارتينو في الجولة الآسيوية حيث أبانا عن إمكانيات هائلة.

الإصابات، النقطة السلبية

كما يحدث في كثير من الأحيان خلال فترة الاستعدادات الصيفية، عانى بعض اللاعبين من الإصابة قبل بداية الموسم، حيث تعرض كل من تيو، دوس سانتوس، بيدرو، بينتو وميسي لمشاكل عضلية، في حين كانت إصابة فابريغاس على مستوى رباط الكاحل. وفي المقابل، لم يستأنف بويول، كوينكا وأفيلاي بعد تمارينهم مع بقية أعضاء الفريق.

الرجوع الى أعلى الصفحة