fcb.portal.reset.password

Tito Vilanova, durant la roda de premsa. FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

عقد تيتو فيلانوفا اليوم الثلاثاء مؤتمره الصحفي الأول في موسم 2013-2014، بعدما أدار الحصة التدريبية الأولى في تحضيرات الفريق للمسابقات المقبلة.

وقال مدرب برشلونة بشأن اللاعبين الـ12 الذين تمرنوا هذا الصباح تحت إمرتهظ: "لقد عادوا جميعاً برغبة كبيرة وقد تدربوا جيدا. سوف يعود بقية اللاعبين تدريجيا لتتضح معالم الفريق شيئاً فشيئاً". وبخصوص ليونيل ميسي، قال المدير الفني إنه "استأنف تدريباته وهو في أحسن الأحوال".

لاعب ممتاز

كما أعرب فيلانوفا عن سروره بانضمام نيمار إلى النادي الكاتالوني هذا الصيف: "أنا سعيد جدا بأن يكون معنا وأنا متأكد من أنه سوف ينسجم بشكل جيد مع ميسي، لأن الاثنين يُعتبران لاعبين كبيرين. أحدهما يُعتبر الأفضل في العالم والتاريخ، والآخر يُعتبر لاعباً ممتازاً، وهذا لن يطرح أية مشكلة".

وحول إمكانية انتداب لاعبين جدد، أوضح تيتو فيلانوفا أن تياغو سيلفا يُعد "أحد الخيارات لتدعيم صفوف الفريق، ولكنه ليس الخيار الوحيد. الهدف يتمثل في جلب مدافع مركزي".

"حظاً سعيداً لتياغو"

كما علق تيتو على رحيل تياغو ألكانتارا، موضحاً أن ذلك يشكل "ضربة قوية... لأنه لاعب يثير إعجابي كثيراً، ولذلك طلبت منه أن يبقى. كان يعلم جيداً قيمة اللاعبين الذين يجب التنافس معهم لنيل فرصة اللعب. لقد لعب عندما كان في أفضل حالاته، وأنا أتمنى له كل التوفيق في ميونيخ."

وحول فابريغاس الذي تلقى عروضا من أندية أخرى، أوضح فيلانوفا: "لقد ناقشنا معه الأمر وهو يريد أن يحقق النجاح هنا في برشلونة. يعلم أن المنافسة محتدمة، ولكن رغبته هي البقاء هنا والفوز مع هذا الفريق".

العلاقة مع غوارديولا

كما تحدث فيلانوفا عن علاقته مع بيب غوارديولا موضحاً أنهما التقيا ببعضهما البعض في نيويورك عندما حل تيتو بالولايات المتحدة للمرة الأولى من أجل تلقي العلاج، مؤكداً في الوقت ذاته أنه لم يكن هناك أي لقاء بينهما خلال فترة إقامته الثانية بالديار الأمريكية، والتي امتدت شهرين كاملين.

وقال مدرب البلاوغرانا الحالي: "كنت بحاجة إليه في تلك اللحظات"، قبل أن يستطرد: "على أي حال، هذه قضية شخصية، والآن يجب علينا أن نفكر فقط في برشلونة"، موضحاً في الوقت ذاته أن "مجلس إدارة النادي لم يستخدم مرضي لأي غرض كان".

الرجوع الى أعلى الصفحة