Valdés / FOTO: GERMAN PARGA - FCB

كان فيكتور فالديز من أفضل لاعبي برشلونة أداءً مساء الأربعاء ضد أياكس، حيث تمكن من صد ركلة جزاء كما أنقذ شباكه من هدف محقق في الوقت بدل الضائع، بعدما كان في شبه راحة طوال مراحل المباراة.

وقال حامي عرين البلاوغرانا بعد الفوز الكاسح برباعية نظيفة على الضيف الهولندي: "لقد دافعنا بشكل جيد، حيث تموقعنا في الخط الخلفي بالشكل الصحيح. لقد بذلت قصارى جهدي للحفاظ على نظافة شباكي".

وتابع فالديز بالقول: "من المهم تحقيق النصر في المباراة الأولى. الفوز بدوري أبطال أوروبا هذا العام سيعني لي الشيء الكثير. فأنا أعلم أن هذا هو آخر موسم لي مع البارسا. أنا ممتن جداً للدعم الذي حظيت به من المشجعين. هذا يعطيني المزيد من الثقة".

ومن جهته، قال سيسك فابريغاس عقب المباراة "إن هناك بعض الأمور البسيطة التي يتعين علينا تحسينها. إننا نعمل بجد والنتائج المحققة جيدة حتى الآن. نحن جميعاً نسعى للتميز. وأعتقد أنه سوف يأتي قريباً".

وعن أسلوب لعب الفريق، أضاف لاعب الوسط الهجومي: "إذا كان بإمكاننا شن هجمات مضادة فأعتقد أن الأمر يستحق المحاولة. علينا قراءة المباريات وفق تصور المدرب ونظرته للعب".

وبدوره، كان جيرارد بيكيه من بين اللاعبين الذين أجابوا عن أسئلة الصحفيين في المنطقة المشتركة، حيث قال "إن الموسم بدأ للتو ونحن نكسب الثقة مباراة بعد أخرى. نحن نسير على الطريق الصحيح".

وفي المقابل، أوضح أدريانو أن نجاح برشلونة في "الاستحواذ على الكرة بشكل أكبر في الشوط الثاني ساعدنا على السيطرة على المباراة"، مضيفاً أن الفريق تمكن من "تصحيح بعض الأخطاء التي ارتُكبت في المباريات الماضية".