fcb.portal.reset.password

FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

بعد الهزيمة أمام بايرن ميونيخ في افتتاح التحضيرات للموسم الجديد، استعاد برشلونة نغمة الفوز مساء السبت حين دك حصون مضيفه فالرينجا بسبعة أهداف نظيفة في مباراته الودية الثانية هذا الصيف.

,تحت أنظار المدرب الجديد تاتا مارتينو، الذي كان حاضراً في مدرجات ملعب أولفال، أمطر البلاوغرانا شباك الفريق النرويجي الذي يحتل المركز الثامن في الدوري المحلي، حيث تناوب على تسجيل الأهداف كل من أليكسيس وتيو وميسي ودوس سانتس وجوان رومان، فضلاً عن الشاب الصاعد دونغو، الذي سجل ثنائية شخصية.

بدأت المباراة بدقيقة صمت ترحماً على ضحايا حادث القطار الذي أودى بحياة عشرات المسافرين وخلف مئات الجرحى في شمال شرق أسبانيا. ولم تمر سوى ثلاث دقائق حتى تمكن أليكسيس من وضع برشلونة في المقدمة بعد مجهود فردي، ثم عاد تيو ليضاعف النتيجة في الدقيقة الخامسة مستفيداً من تمريرة متقنة من ميسي، الذي رفع غلة البلاوغرانا بإحراز الهدف الثالث بعد مضي ربع ساعة من عمر اللقاء، فيما جاء الرابع عن طريق دوس سانتوس قبيل نهاية الشوط الأول.

وبعد الاستراحة، هز البديل دونغو الشباك مرتين في ظرف أربع دقائق حيث أظهر انسجاماً واضحاً بينه وبين أليكسيس سانشيز الذي أمده بتمريرتين حاسمتين.

وبعدما استبدل الجهاز الفني جميع اللاعبين الذين بدؤوا المباراة، نجح

جوان رومان في ختم المهرجان الكاتالوني بهدف سابع في مرمى أصحاب الأرض عند الدقيقة 84.

وبعد هذا الانتصار الكبير، سيخلد برشلونة إلى الراحة لتنطلق مرحلة المدرب الجديد تاتا مارتينو، الذي سيستلم دفة الفريق منذ مطلع الأسبوع المقبل، حيث سيخوض البلاوغرانا مباراته التحضيرية الثالثة يوم الثلاثاء مام ليشيا غدانسك في بولندا.

الرجوع الى أعلى الصفحة