واجه تشافي هيرنانديز الكثير من التغييرات منذ أن عاد إلى كنف الفريق بعد انتهاء إجازته. وقد تحدث عن ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر يوم الأربعاء الذي وصف فيه استقالة تيتو فيلانوفا بأنه "الخبر الأصعب في مسيرتي. كأن أمراً حزيناً جداً."

بدءاً من يوم الاثنين، استلم خيراردو "تاتا" مارتينو تدريب الفريق الأول. وقال تشافي عن ذلك: "تغيرت الأمور وعلينا الآن التأقلم مع مدرب جديد. إنه شخصٌ جدي يعمل بجهد ويتبنى مقاربة ديناميكية، مع بعض التغييرات التكتيكية... لكن حماسة الفريق لم تتغير، وسنحاول التأقلم معه، كما سيتأقلم معنا."

بداية مشجعة

رغم الظروف الصعبة، لا يرى تشافي أن هناك أي تغيير على الذهنية التي اشتهر بها البارسا: "يعمل الفريق بجهد، ونحن متحمسون للاستمرار بكتابة التاريخ. الجو السائد جيد جداً. تاتا مارتينو قادرٌ على إيصال روح الفوز لديه."

عن المدرب الجديد، قال تشافي أيضاً: "إنه متواضع ويعمل بجهد، وبإمكانه التأقلم مع أي كان. يودّ أن يتحقق فيم إذا كنا نوافق على كل شيء." وعما يعتقد أن أولوية المدرب الأرجنتيني حالياً يجب أن تكون، أشار نجم خط الوسط إلى أنه "علينا استعادة الزخم الذي بدأنا نفقده دون انتباه نهاية الموسم الماضي."

نيمار والتغيير الذي يجلبه

التغيير الآخر الذي طال الفريق كان انضمام اللاعب الدولي نيمار. وعندما سُئل تشافي عن النجم البرازيلي، أجاب قائلاً: "إنه من اللاعبين المقدّر لهم أن يُحدثوا فارقاً. بإمكانه تسجيل الأهداف وقلب موازين المباريات... يجب أن يكون نفسه وأن يُظهر شخصيته وأن يقدم لنا ما قدمه في البرازيل ومع منتخبه الوطني."

في هذه الأثناء غادر تياجو ألكانتارا إلى البايرن، وأعرب تشافي هذا الصدد عن تمنياته بالتوفيق لزميله السابق: "سنرى قريباً ما إذا كان قد ارتكب خطأ أم لا. إنه لاعب موهوب بشكل استثنائي، ويقدم أداءً جيداً أينما ذهب. لقد خسرنا أحد نجومنا المستقبليين." وعن الشائعات المتعلقة بزميله الآخر سيسك ومصيره مع النادي، قال تشافي: "يبدو مرتاحاً بالنسبة لي. يعمل مع الفريق ويظهر عليه الحماس، لهذا لا شيء آخر يمكن قوله عن هذا الأمر."

الجو السائد جيد جداً. تاتا مارتينو قادرٌ على إيصال روح الفوز لديه

يجب أن يُظهر نيمار شخصيته وأن يقدم لنا ما قدمه في البرازيل ومع منتخبه الوطني