PHOTO: MIGUEL RUÍZ

كانت الأضواء مسلطة مساء الأحد على لاعب خط وسط برشلونة تشافي هيرنانديز قبيل انطلاق المباراة ضد مالقة في الكامب نو، حيث احتفى به النادي والمشجعون لبلوغه مؤخراً سقف 700 مباراة رسمية بقميص البلاوغرانا.

وبعد الفوز البيِّن على الضيف الأندلسي بثلاثية نظيفة، أوضح تشافي أنه عاش لحظة خاصة جداً في تلك الليلة، حيث صرح بالقول: ”لقد أمضيت هنا سنوات عديدة، وهناك الكثير من الذكريات. أحرزنا الكثير من الألقاب مع هذا الجيل من اللاعبين، وعندما نستحضر كل هذه المواسم ندرك أننا استمتعنا حقاً”.

كما أكد تشافي أنه سعيد بالمستوى الذي بلغه الفريق: ”أعتقد أننا شاهدنا جميعاً فريقاً في وضع جيد جداً. إننا على خير ما يرام". وعن الشائعات التي ظهرت في الآونة الأخيرة بشأن تفكيره في ترك النادي، رد لاعب الوسط الكاتالوني بنبرة قاطعة:”لست ذاهباً إلى قطر ولا إلى نيويورك، أريد أن أنهي عقدي مع برشلونة. أنا باق هنا، أشعر أني عنصر مهم ومفيد للفريق”.

من جهته، أعرب جيرد بيكيه عن سعادته بنتيجة المباراة التي مكنت برشلونة من البقاء في كرسي زعامة الليغا. وقال صاحب الهدف الأول “لقد سيطرنا في الشوط الأول ولكننا تمكنا من تسجيل هدف واحد فقط. وفي الشوط الثاني، سجلنا الهدفين الثاني والثالث، ثم فرضنا سيطرة أكبر على مجريات اللعب".

وأضاف مدافع البلاوغرانا ”لقد حافظنا على موقعنا في صدار الدوري لعدة أسابيع، وهذا أمر مهم للغاية. هذا يعني أننا فريق متراص الصفوف".