fcb.portal.reset.password
Afellay, Tello, Song, Denis Suárez i Deulofeu estan gaudint de minuts als seus respectius equips

POTO: Fotomuntatge FCB

Les joueurs prêtés

هناك خمسة لاعبين لبرشلونة مُعارين لأندية أسبانية أخرى أو في أرجاء أوروبا. حيث يلعب دينيس سواريز وجيرارد ديوفوليو مع اشبيلية، بينما يحترف كريستيان تيو مع بورتو البرتغالي، وابراهيم أفيلاي مع أولمبياكوس اليوناني، بينما يخوض ألكس سونج غمار المستديرة الساحرة مع وست هام في الدوري الإنجليزي الممتاز. إليكم استعراضاً لأداء اللاعبين المُعارين.

دينيس سواريز وجيرارد ديوفوليو
أصبح دينيس سواريز عنصراً أساسياً في تشكيلة اشبيلية
بحيث يخوض جميع المباريات ليصبح أكثر لاعبي البارسا المُعارين حضوراً داخل المستطيل الأخضر. كما سجل لاعب سيلتا ومانشستر سيتي السابق أول أهدافه للنادي الأندلسي في شباك فياريال ليقتنص فوزاً لفريقه. وعلى مستوى أوروبا، خاض 120 دقيقة في المباراتين أمام ستاندارد ليج.

في هذه الأثناء، أصبح جيرارد ديوفوليو أكثر أهمية في تشكيلة المدرب إميري بحيث شارك في التشكيلة الرئيسية في ثلاث من آخر أربع مباريات. ويخوض أبطال دوري أوروبا حالياً موسماً ممتازاً بحيث أن الفريق يحتل المركز الخامس في الدوري متأخراً بأربع نقاط عن المتصدر ريال مدريد ونقطتين عن البارسا.

خاض ديوفوليو مباراتي دوري أوروبا أمام سندرلاند في البطولة التي ضَمِنَ حاملو لقبها العبور للمرحلة المقبلة. في هذه الأثناء شارك سواريز وديوفوليو كلاعبين أساسيين في الفوز الأخير بمنافسات كأس أسبانيا على ساباديل، فانتزع اشبيلية فوزاً خارج الأرض بنتيجة 6-1 على النادي الكاتالوني في ذهاب موقعة دور الـ32.

كريستيان تيو
شارك لاعب جناح بورتو أساسياً في آخر مباراتين لكتيبة يولن لوبيتيغي. وبالإجمال خاض 8 من أصل 10 مباريات في الدوري حتى الآن. وفي مباراته الأخيرة مع الفريق، ساعد فريقه على الإطاحة بنادي أروكا 5-0. ويحتل بورتو حالياً المركز الثالث في الدوري متأخراً بثلاث نقاط فقط عن المتصدر بنفيكا. وعلى المستوى الأوروبي، خاض تيو موقعتي دوري الأبطال أمام أتليتيكو بيلباو. وفي هذه الأثناء يتصدر النادي المجموعة الثامنة بعشر نقاط.  

ابراهيم أفيلاي
شارك اللاعب الهولندي بشكل مكثف في مباريات أولمبياكوس. فقد كان أساسياً في انتصاري الدوري المهمين على باناثينايكوس على أرض فريقه وأمام بانثراكيكوس خارج الديار. في هذه الأثناء، يحقق النادي اليوناني أداءً جيداً على الساحة المحلية فهو متأخر بنقطتين فقط عن المتصدر باوك. يُذكر أن أفيلاي استهلّ مباراتي دوري الأبطال مع يوفنتوس ولا يزال فريقه قادراً على نيل المركز الثاني في المجموعة على بعد مباراتين من انتهاء هذا الدور.

ألكس سونغ
وأخيراً يستغل سونغ وقته مع ناديه وست هام بحيث أصبح أساسياً في كافة مباريات النادي منذ أكتوبر وخاض كافة مراحل المباريات هذه باستثناء 20 دقيقة. ومن إنجازات فريقه الأحدث كانت الفوز 2-1 على حاملي لقب دوري الأبطال مانشستر سيتي وهو ما حسّن من ترتيب الفريق في دوري النجوم.

الرجوع الى أعلى الصفحة