PHOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

ضمن برشلونة تأهله إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه مساء الأربعاء على مضيفه أياكس بهدفين نظيفين في الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات.

وبعد البداية الصعبة في أمستردام أرينا، حيث فرض أصحاب الأرض ضغطاً شديداً على مرمى البلاوغرانا، منح ميسي التقدم لزملائه في الدقيقة 35 مستغلاً ارتباكاً واضحاً في الدفاع الهولندي، ليهز الشباك بضربة رأسية بعد تلقي تمريرة حاسمة من مارك بارترا.

وفي منتصف الشوط الثاني، عاود النجم الأرجنتيني هز الشباك بعد تبادل الكرة مع بيدرو رودريغيز، الذي هيأها له أرضية في طبق من ذهب أمام المرمى، ليرفع بذلك صاحب القميص رقم 10 رصيده الشخصي إلى 71 هدفاً في دوري الأبطال، معادلاً الرقم القياسي الذي كان ينفرد به راؤول غونزاليز منذ عام 1995، بعد سجل 71 هدفاً في المسابقة القارية الأغلى (66 ريال مدريد و5 بقميص شالكه).

وبهذه النتيجة، أضاف برشلونة فوزاً ثالثاً إلى سجله من أصل أربع مباريات ضمن فعاليات المجموعة السادسة، حيث يحتل الآن المركز الثاني بتسع نقاط في حعبته، خلف المتصدر باريس سان جيرمان الذي رفع رصيده إلى عشر بعد انتصاره بهدف دون رد على ضيفه أبويل نيقوسيا في ملعب حديقة الأمراء بعاصمة الأنوار، ليضمن الفريقان الفرنسي والكاتالوني صعودهما إلى الدور التالي، بعدما تجمد رصيد أياكس عند نقطتين والفريق القبرصي عند مقطة واحدة يتيمة.

يُذكر أن مباراة البلاوغرانا المقبلة في دوري الأبطال ستكون أمام أبويل في نيقوسيا نهاية هذا الشهر بعد مواجهة ألميريا وأشبيلية في الليغا، بينما سيختم أبناء لويس إنريكي مشوارهم في مرحلة المجموعات باستضافة باريس سان جيرمان على ملعب الكامب نو يوم 10 ديسمبر في المعركة الأخيرة التي من المرجح أن تحسم مصير صدارة المجموعة.