Thomas Vermaelen

Thomas Vermaelen firmarà pel FC Barcelona per a les pròximes cinc temporades

توصّل برشلونة وأرسنال إلى اتفاق لنقل اللاعب البلجيكي الدولي بصفقة تمتد لخمس سنوات إلى النادي الكاتالوني بعد أن لعب مع المدفعجية لستة مواسم وتخرج من صفوف أياكس أمستردام، بالإضافة إلى سنة تمت فيها إعارته إلى نادي والويك.

قائد متألق

يتمتع توماس فيرمايلن بموهبة قيادية فطرية كونه حمل شارة قيادة ناديي أياكس وأرسنال رغم سنه الصغير نسبياً. يتمتع لاعب فلب الدفاع الماهر بمهارة فذة في التعامل مع الكرة وتكتيكات فنية قوية ومراوغة بديعة للخصوم. شارك في فيرمايلن في مباراته الاحترافية الأولى عندما كان في التاسعة عشر من عمره، وكان ذلك مع أياكس في 15 فبراير 2004. وبعد فترتين مع نادي والويك عاد للنادي الذي بدأ فيه مسيرته الكروية عام 2000 ليصبح عنصراً هاماً في التشكيلة الأساسية. وفي هولندا، بدأ بحصد الألقاب إلى أن انتقل إلى لندن. وفي مسيرته، فاز بلقب الدوري الهولندي وكأس هولندا مرتين وكأس السوبر الهولندي مرتين.

وفي موسمه الأول مع أرسنال، تم التصويت ليكون اسمه ضمن الفريق المثالي في الدوري الإنجليزي. واشتهر بهز الشباك برأسه من الضربات الثابتة. دافع عن ألوان المنتخب البلجيكي 46 مرة، وقد ظهر مع المنتخب الأول عندما كان لا يزال في العشرين من العمر وكان ذلك في 1 مارس 2006 وكان من دعائم منتخب بلاده في العرس الكروي العالمي بنسخته الأخيرة.