Els escuts de l'Apoel i el FC Barcelona / FOTO: Fotomuntatge FC Barcelona

Gerard Piqué scores against APOEL / PHOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

بعد ضمان تأهله لثمن نهائي دوري الأبطال بفوزه في المباراة الماضية ضد أياكس أمستردام، يحل برشلونة بنيقوسيا لمواصلة سعيه إلى اعتلاء قمة المجموعة السادسة على حساب المتصدر الحالي باريس سان جيرمان.


 

ولبلوغ هذه الغاية، سيحتاج البلاوغرانا إلى تحقيق انتصاره الأول على الإطلاق في الأراضي القبرصية، حيث كان التعادل سيد الموقف في زيارتيه السابقتين (1-1 مع أبولون ليماسول عام 1982 و0-0 مع أيك لارنكا عام 1996). فهل ستكون الثالثة ثابتة!


اصطحب لويس إنريكي 22 لاعباً إلى نيقوسيا عشية مباراة الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات، حيث أنهى برشلونة استعداداته بخوض المران الأخير في ملعب مضيفه مساء الاثنين.


وشارك في التدريب جميع اللاعبين الذين استدعاهم المدير الفني، بينما بقي إنييستا وفيرمايلين في العاصمة الكاتالونية لاستكمال برنامج التعافي من الإصابة.

صحيح أن أبويل فقد كل الآمال في الوصول إلى دور الستة عشر، ولكنه مازال يملك حظوظاً حسابية لاحتلال المركز الثالث الذي يمنح صاحبه بطاقة التأهل إلى الدوري الأوروبي.


بيد أن مهمة أصحاب الضيافة لا تبدو سهلة على الإطلاق، حيث يضم في رصيده نقطة وحيدة فقط، علماً أنهم فشلوا في هز الشباك خلال آخر ثلاث مباريات رسمية.