fcb.portal.reset.password

PHOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

كشر برشلونة عن أنيابه معززاً حظوظه في التنافس على لقب الدوري الأسباني لكرة القدم هذا الموسم بعد فوزه الساحق على أتلتيك بيلباو مساء اليوم الأحد في قمة مباريات الجولة 22.

واكتسح البلاوغرانا مضيفه الباسكي 2-5 في موقعة سان ماميس ليرفع رصيده إلى 53 نقطة متشبثاً بموقعه في المركز الثاني، بفارق ثلاث نقاط عن حامل اللقب أتليتيكو مدريد الذي اقترب بدوره من قمة الترتيب إثر تغلبه على جاره ريال مدريد برباعية نظيفة عصر السبت في ملعب فيسنتي كالديرون، بينما تجمد رصيد الميرينغي عند 54 نقطة مواصلاً رغم ذلك بقاءه في الصدارة عند نهاية مباريات هذه الجولة.

وافتتح برشلونة باب التسجيل في الدقيقة 14 بركلة حرة سددها ميسي، بينما ضاعف لويس سواريز النتيجة في منتصف الشوط الأول الذي انتهى بتقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين.

وبينما تمكن الباسكيون من تقليص الفارق عن طريق ميكيل ريكو بعد ربع ساعة من عمر الشوط الثاني، نجح الضيوف في خطف هدفين متتاليين تناوب على تسجيلهما كل من ميسي ونيمار ليحكم أبناء لويس إنريكي قبضتهم على المباراة بشكل مطلق، رغم هدف أدوريز المباغت في الدقيقة، ليحتم بيدرو الخماسية الكاتالونية في الأنفاس الأخيرة بعد لحظات من دخوله.

وفي خضم انتصاره الـ500 خارج ملعبه في تاريخ الليغا، تجاوز البلاوغرانا سقف 100 هدف هذا الموسم كذلك، حيث تناوب 17 لاعباً على هز شباك الخصوم مسجلين ما لا يقل عن 102 من الأهداف في المباريات الـ32 التي خاضها الفريق في مختلف مسابقات 2014-2015 حتى الآن.

وبعد هذا الفوز المعنوي الكبير، سيتحول تركيز برشلونة على مسابقة كأس الملك، حيث سيستقبل فياريال في ذهاب نصف النهائي مساء الأربعاء المقبل.

الرجوع الى أعلى الصفحة