fcb.portal.reset.password

Neymar Jr, en el moment del 2-3 / FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

Suárez, Neymar et Messi après le '1-1 / PHOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

انتزع برشلونة بطاقة التأهل لنصف نهائي كأس ملك أسبانيا بفوزه 2-3 في عقر دار أتليتيكو مدريد مساء الأربعاء ضمن إياب دور الثمانية.

فبعد فوزه ذهاباً بنتيجة 1-0 الأسبوع الماضي في الكامب نو، دخل البلاوغرانا موقعة العودة بأفضلية طفيفة، حيث كان يدرك تماماً أن تذكرة العبور ستكون من نصيبه في حال التعادل أو حتى الهزيمة بفارق هدف واحد إن هو تمكن من هز شباك أصحاب الأرض. بيد أن الفريق الكاتالوني أكد ما جاء في تصريحات لويس إنريكي عشية السفر إلى مدريد عندما أفصح المدرب عن نوايا كتيبته في البحث عن الفوز ولا شيء سواه بملعب فيسنتي كالديرون.

[[BOTOVERMELL::فيديو حصري: ملخص ملحمة فيسنتي كالديرون++شاهد أهداف مباراة ربع نهائي كأس الملك::http://www.fcbarcelona.com/ar/football/first-team/detail/article/highlights-with-the-goals-and-the-rest-of-the-action-in-the-3-2-win-in-the-calderon::HOR::NF::NO-TRACKING::::::]]

ورغم البداية الصعبة التي شهدت هدفاً مبكراً سجله فيرناندو توريس في الدقيقة الأولى لأصحاب الأرض، إلا أن نيمار جونيور سرعان ما أعاد الأمور إلى نصابها مدركاً التعادل بعد سبع دقائق بقط من تقدم الكولتشونيروس في النتيجة.

لكن أتليتيكو عاد لهز شباك تير شتيغن في منتصف الشوط الأول من ركلة جزاء ترجمها راؤول غارسيا بنجاح، قبل أن يتمكن الزوار من العودة في النتيجة مجدداً، مستفيدين هذه المرة من ارتباك المدافع البرازيلي ميراندا الذي أودع الكرة في مرمى فريقه بالخطأ.

وبينما رمى فريق سيميوني بكل ثقله على دفاع البلاوغرانا بحثاً عن هدف آخر من شأنه أن ينعش حظوظه في التأهل، عاد نيمار لاستغلال هجمة مضادة خاطفة واضعاً برشلونة في المقدمة لأول مرة خلال موقعة الكالديرون، وهي النتيجة التي انتهى عليها الشوط الأول والمباراة، ليعبر برشلونة إلى نصف النهائي بواقع 4-2 في إجمالي الذهاب والإياب.

وبعد تأهله إلى المربع الذهبي من أوسع الأبواب، سيتعرف الفريق الكاتالوني على خصمه المقبل مساء الخميس عندما يتقابل خيتافي مع فياريال في مباراة العودة ضمن دور الثمانية.

سعادة عارمة

أعرب لويس إنريكي عن سعادته بانتصار فريقه في موقعة فيسنتي كالديرون، حيث قال في مؤتمر صحفي عقده بعد المباراة: "لقد أُعجبت بأداء الفريق اليوم. أعتقد أن اللاعبين كانوا في مستوى الحدث. إنه فوز يحمل دفعة معنوية جيدة للفريق".

من جهته، قال خافيير ماسكيرانو في تصريح لوسائل الإعلام إن أتليتيكو "خصم صعب المراس دائماً، لكننا حققنا انتصاراً كبيراً اليوم"، معلقاً في الوقت ذاته على أسلوب الاندفاع البدني المفرط الذي ينهجه الكولتشونيروس، حيث أوضح اللاعب الأرجنتيني أن "كرة القدم تنطوي على الاشتراك الجسدي والالتحام بين اللاعبين، والحمد لله أن الأمور انتهت بسلام اليوم".

وفي المقابل، اختار أندريس إنييستا الشبكات الاجتماعية للاحتفال بالتأهل إلى المربع الذهبي، حيث نشر تغريدة على تويتر عبر فيها عن فرحته بالفوز مشيداً في الوقت ذاته بأداء زملائه: "إلى الدور نصف النهائي! يا له من فريق عظيم!".

 


الرجوع الى أعلى الصفحة