Dani Alves / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

متحدثاً بصراحة في أول مؤتمر صحفي له هذا الموسم، قال دانس ألفيش: "النقد يحفزني، يجعلني بحالة أفضل. وكأنه حقن للأدرينالين لكي يجعلك لاعباً أفضل. المدح يجعل المرء متعجرفا. شعوري إيجابي وتحدي هذه السنة سيكون رائعاً."

بخصوص قدوم لويس إنريكي على رأس البارسا، قال ألفيش: "من الممتع العمل مع شخص مثل لويس، فهو يطلب الكثير منا. وقد رفع آمالنا." وعن أدائه الذي اعترف أنه ليس مسروراً منه على مدى الموسمين الماضيين، قال: "أقبل بحصتي من المسؤولية... إني أحد أولئك الذين بحاجتي إلى إظهار قيمتي كل يوم. ذلك هو جزء من مهنتي."  

حافز جديد
وفي معرض الإعراب عن رغبته بالحديث مع المدرب الجديد عما إذا كان لا يزال بحاجة إلى خدماته، قال ألفيش: "طلما كان الناس أقل ثقة بي، كنت متحمساً بشكل أكبر. إن كان يعوّل عليّ، فإني أعوّل عليه. الآن يجب أن أعمل بأقصى جهدي. وهو تحدي جميل بغض النظر عما يقولونه. نريد الفوز وأن نكون الأفضل، هذا هو التحدي. ونحن نحضر أنفسنا لنحقق ذلك."

صفقات ممتازة  
عن الأسماء الجديدة المنضمة للفريق، قال ألفيش: "الفرق التي تريد الفوز بالألقاب يجب أن تحسّن الأداء دائماً. الأمر الأهم هو أن يكون هناك خطة، ولدينا خطة. والآن كل ما علينا القيام به هو تنفيذها." كما أعرب عن أمله بأن يقوم اللاعبون "بما هو متوقع منهم. وإني متأكد بأنهم سيكونون كذلك لأنهم لاعبون ممتازون ولديهم نفس الرغبات التي لدينا."

عن لويس سواريز، قال ألفيش: "يسعدنا أن يكون هنا ليقوم بما كان يضطلع به مع ليفربول وما يقوم به مع أورغواي. لهذا تم ضمّه إلى صفوفنا." وعن نيمار، قال إنه "كان بحاجة إلى بعض الوقت في الموسم المقبل لكي يتأقلم وأصبح يتفاهم بشكل أفضل مع ليو، وإني متأكد أنه سيكون أفضل بكثير هذه السنة."