ستشهد الجولة 9 من الليغا إجراء الكلاسيكو الأول ضمن فعاليات الموسم المقبل، حيث سيتقابل برشلونة وريال مدريد على أرضية ملعب سانتياغو بيرنابيو في أواخر شهر أكتوبر.

وبحسب برنامج مباريات الدوري، الذي أعلنت عنه رابطة كرة القدم الأسبانية اليوم الخميس، سيحل النادي الكاتالوني ضيفاً على فريق المدرب كارلو أنتشيلوتي في آخر عطلة نهاية أسبوع من شهر أكتوبر (يوم السبت 25 أو الأحد 26)، على أن يتحدد موعد المباراة وتوقيتها في وقت لاحق خلال الموسم.

أما كلاسيكو الإياب، فسيقام بملعب الكامب نو في أواخر شهر مارس (21 أو 22).

وقبل المواجهة الأولى ضد الميرينغي، سينازل برشلونة فريق إيبار لأول مرة في تاريخ الدرجة الأولى. أما بعد الكلاسيكو، فسيتقابل مع سيلتا فيغو الذي دربه لويس إنريكي الموسم الماضي.

هذا وسيكون إيلتشي هو خصم برشلونة الأول في موسم 2014-2015، حيث سيستهل رفاق ميسي مشوارهم في الليغا على أرضهم وأمام جماهيرهم في عطلة نهاية آخر أسابيع أغسطس (24-25). أما ذهاب الديربي الكاتالوني ضد أسبانيول فسيقام على أرض البلاوغرانا في (6-7) ديسمبر، بينما سيستضيف ملعب كورنيا إل برات موقعة الإياب بين الجارين.

يُذكر أن البلاوغرانا سيلاقي حامل اللقب أتليتيكو مدريد في الجولة ما قبل الأخيرة، التي ستقام فعالياتها يومي 10-11 يناير 2015.