fcb.portal.reset.password

UEFA logo

ستحتضن مدينة نيون السويسرية يوم الاثنين 15 ديسمبر/كانون الأول القادم انطلاقا من الساعة الثانية عشر زوالا قرعة دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا UEFA. وسيتعرف عشاق برشلونة حينها على هوية خصم فريقهم القادم والذي سيكون واحدا من الأندية السبعة التالية: يوفنتوس وبازل وبايرن ليفركوزن وأرسنال ومانشستر سيتي وشاختار وشالكيه.


يوفنتوس


يعد أقوى الأندية الإيطالية في الوقت الراهن، حيث أحرز لقب الكالشيو الإيطالي في المواسم الثلاثة الأخيرة، ويتربع على عرش الدوري في هذا الموسم. وتجمع كتيبة المدرب ماسيميليانو أليجري بين خبرة اللاعبين المخضرمين وحماسة ومواهب الشباب. احتل المركز الثاني في دور المجموعات وراء أتليتيكو مدريد، وتعتبر الصرامة الدفاعية أهم سماته مميزاته.


بازل
لم يتأثر هذا النادي برحيله نجومه الكبار هذا الموسم، ووجد مدربه باولو سوسا الوصفة السحرية من أجل مواصلة ريادة الدوري المحلي والتألق على الصعيد الأوروبي. وأبلى الفريق البلاء الحسن في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وانتزع التأهل داخل مجموعة صعبة ضمت كلا من ريال مدريد وليفربول ولودوجوريتس.


بايرن ليفركوزن
تعتبر الجدية والصرامة سمة هذا النادي الألماني الأساسية، ويعد واحد من الفرق المنتظمة المردودية في البوندسليجا خلال المواسم الماضية. يحتل في الوقت الراهن المركز الرابع في الدوري المحلي، وضمن التأهل بعد انتزاع المركز الثاني في المجموعة الثالثة، وراء موناكو، ومتقدما على كل من زينيت وبينيفكا.


أرسنال
تعود هذا النادي الانجليزي على بلوغ ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وستكون هذه هي المرة الثامنة الذي يصل فيها أبناء المدرب أرسين فينجير إلى هذا الدور. حيث يمني أليكسيس شانسيز ورفاقه النفس ببلوغ ربع النهائي للمرة الأولى منذ سنة 2010.


مانشستر سيتي
كان هذا الفريق قاب قوسين أو أدنى من مغادرة نسخة هذا العام من دوري أبطال أوروبا، لكنه استيقظ قبل فوات الأوان، وتأتى له التأهل بفضل فوزين حاسمين، الأول ضد بايرن ميونيخ في الجولة ما قبل الأخيرة والثاني ضد روما خارج الديار.


شالكيه 04
تعود شالكيه 04 على حضور منافسات دوري أبطال أوروبا، ونجح هذا الموسم في انتزاع تذكرة العبور إلى ثمن النهائي في الجولة الأخيرة، بعد الفوز في عقر دار ماريبور وانتزاع المركز الثاني من سبورتينج لشبونة.


شاختار
أفلح هذا الفريق الأوكراني في تخطي الوضع السياسي المحتقن الذي تعيشه البلاد، وتأهل من جديد إلى ثمن نهائي أم بطولات الأندية الأوروبية. حيث احتل المركز الثاني في مجموعته ب 9 نقاط بعد التعادل 1 -1 في عقر دار المتصدر بورتو.


الرجوع الى أعلى الصفحة