fcb.portal.reset.password

أهداف برشلونة في شباك يوفنتوس في دوري الأبطال


تواجه البارسا ويوفنتوس خمس مرات في بطولات أوروبية سابقاً، إلا أن الموقعة في برلين في 6 يونيو/حزيران ستكون الأولى منذ 12 عاماً. يسعى برشلونة لنيل اللقب للمرة الخامسة، وهو الذي رفعه قبل أربع سنوات في أحدث فوز قاري. أنا اليوفي فيحاول الحصول على ثالث لقب أوروبي بتاريخه والأول من حوالي 20 سنة.

المواجهة الأولى: الكأس اللاتينية
التقى الفريقان للمرة الأولى في نصف نهائي الكأس اللاتينية في موسم 1951/1952، حيث تمكّن الفريق الكاتالوني من الفوز بنتيجة 4-2 بفضل أهداف سجلها كل من مانكون وكوبالا وباسورا. تمكن البارسا بعد ذلك من نيل اللقب بالفوز على نيس في باريس.

المواجهة الثانية: كأس المعارض الأوروبية
توجب على نادي السيدة العجوز الانتظار 15 سنة للثأر في دور الـ32 من كأس المعارض الأوروبية 1970/1971. خسر البارسا مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 2-1 وعبر اليوفي إلى النهائي الذي خسره نتيجة قاعدة الأهداف المسجلة خارج الأرض أمام ليدز يونايتد.

المواجهة الثالثة: الكأس الأوروبي
في إطار منافسات الكأس الأوروبي 1985/1986، تواجه البارسا واليوفي في ربع النهائي. فاز برشلونة الذهاب في ملعب كامب نو بهدف يتيم سجله يوليو ألبرتو، وتعادل الفريقان في تورين ليبلغ البارسا النهائي الذي خسره بنتيجة ركلات الترجيح على يد ستيوا بوخارست.

المواجهة الرابعة: كأس الكؤوس الأوروبية
التقى الخصمان للمرة الرابعة في موسم 1990/1991 في بطولة مختلفة. وفي هذه المرة عبر برشلونة إلى نصف نهائي كأس الكؤوس الأوروبية عبر الفوز 3-1 في كامب نو بفضل أهداف من ستويكوف (2) وغويكيوتكسيا، ومن ثم هزيمة بهدف دون رد في إيطاليا.

المواجهة الخامسة: دوري الأبطال
المواجهة الأوروبية الأحدث بين هذين الناديين كانت في دوري أبطال أوروبا لموسم 2002/2003 وشهدت فوز يوفنتوس في الوقت الإضافي بين جنبات ملعب كامب نو. تعادل الفريقان في إيطاليا بهدف دون رد في الذهاب وسجل للبارسا سافيولا. لكن نيدفيد كان السباق في التهديف للنادي الإيطالي في الإياب في برشلونة قبل أن يعادل تشافي. وفي الوقت الإضافي، كانت كلمة الفصل لزالايتا ليتم إقصاء برشلونة.

.


FC Barcelona goals against Juventus in... por fcbarcelona
الرجوع الى أعلى الصفحة