ستكون أنظار نادي برشلونة وعشاقه شاخصة على مدينة نيون السويسرية ظهر يوم الجمعة 20 مارس، موعد سحب قرعة ربع نهائي دوري الأبطال.

وسيكون كل من ريال مدريد وأتليتيكو مدريد وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان وموناكو وبورتو الخصوم المحتملين للفريق الكاتالوني في دور الثمانية، الذي سيقام ذهاباً يومي 14 و15 أبريل، على أن تُجرى مواجهات الإياب في 21 و22 من الشهر نفسه.

يُذكر أن البلاوغرانا ضمن تأهله بفضل انتصاره 1-0 على ضيفه مانشستر سيتي ليلة الأربعاء في إياب دور الستة عشر بملعب الكامب نو، رافعاً بذلك النتيجة الإجمالية إلى 3-1 في مجموع المباراتين.


الخصوم المحتملون

-ريال مدريد: تأهل حامل اللقب بشق الأنفس بعد فوزه على شالكه 2-0 في ألمانيا وخسارته المفاجئة بنتيجة 3-4 في مباراة الإياب.

-بايرن ميونيخ: بعد معاناته في لقاء الذهاب الذي انتهى بالتعادل السلبي مع مضيفه شختار دونيتسك، اكتسح فريق غوارديولا شباك الأوكرانيين بسباعية نظيفة في مباراة العودة.

-باريس سان جيرمان: خالف بطل فرنسا كل التوقعات وتحدى كل الصعاب ليقلب الطاولة على تشيلسي ومدربه مورينيو، الذي زايد على النتيجة في لقاء الإياب بعد انتزاع فريقه تعادلاً ثميناً 1-1 من حديقة الأمراء. ورغم طرد نجمه إبراهيموفيتش في الشوط الأول من موقعة ستامفورد بريدج، إلا أن الفريق الباريسي انتفض بقوة ليخطف التأهل من قلب لندن إثر تعادله مع البلوز 2-2 في الوقت الإضافي.

-بورتو: بفريق مدجج بنجوم إسبان صاعدين، لم يجد العملاق البرتغالي أدنى عناء في حجز بطاقة العبور إلى دور الثمانية، حيث تعادل 1-1 في ملعب بازل قبل دك حصونه برباعية نظيفة في ملعب دراغاو.

-موناكو: فجر فريق الإمارة مفاجأة من العيار الثقيل بتأهله على حساب أرسنال الإنكليزي، حيث فاز أبناء ليوناردو جارديم على المدفعجية في لندن (1-3) بينما انهزموا في عقر دارهم 0-2 ليصعدوا إلى ربع النهائي بفضل قاعدة الأهداف المسجلة خارج القواعد.

-أتليتيكو مدريد: عانى بطل أسبانيا الأمرين قبل تأمين بطاقة العبور بركلات الترجيح على حساب باير ليفركوزن الألماني، بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بنفس النتيجة (1-0 لصالح أصحاب الأرض).

-يوفنتوس: صعد العملاق الإيطالي إلى دور الثمانية على حساب بوروسيا دورتموند بنتيجة إجمالية بلغت 5-1 (2-1 في تورينو و3-0 في ألمانيا).