La plantilla del FC Barcelona per a la temporada 2014/15

اكتملت صفوف فريق برشلونة لموسم 2014-2015. فبعد ساعات من إغلاق سوق الانتقالات الصيفية، استعرض جوردي ميسترا، نائب الرئيس المكلف بالقسم الرياضي، وأندوني زوبيزاريتا، المدير الرياضي، حصيلة العمليات التي شملت اللاعبين خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وأوضح ميسترا أن الفريق شهد العديد من التغييرات في صفوفه، تماشياً مع ما وعد به الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو نهاية الموسم الماضي. وقال نائب الرئيس "إن سوق هذا العام شهدت أكبر عدد من الانتقالات بالنسبة للنادي، حيث بلغ عدد العمليات 24 في المجموع".

ومن جهته، أوضح أندوني زوبيزاريتا أن النادي "شرع في العمل على صفقات الانتقال منذ فصل الربيع"، مستعرضاً أسماء اللاعبين المعنيين. فبينما استقدم الفريق كلاً من شتيغن وراكيتيتش وبرافو وماتيو ولويس سواريز وفيرمايلين ودوغلاس، ارتقى ماسيب إلى الفريق الأول قادماً إليه من الرديف، في حين عاد رافينيا ودولوفيو بعد فترة إعارة، مما فتح الباب لرحيل سيسك وألكسيس ودوس سانتوس وبويان وأوير. وفي المقابل، أعير كل من تيو ودينيس سواريز ودولوفيو (فترة إعارة ثانية) وأفلاي وسونغ، بينما أكمل كل من فالديز وبينتو فترة تعاقدهما مع النادي وتم فسخ العقد مع كوينكا بالتراضي بين الطرفين، في حين غادر بويول الفريق طواعية.

وعلاوة على ذلك، عين النادي لويس إنريكي في منصب المدير الفني حيث تولى المدرب الجديد قيادة عملية بناء الفريق.