FC Barcelona - PSG / GERMÁN PARGA-FCB


حلق أبناء لويس إنريكي عاليا في سماء الكرة الأوروبية، وحققوا فوزا ثمينا على باريس سان جرمان 3-1 في قلب الدار وأمام الجماهير والأنصار في الكامب نو. وقد تربعت كتيب كولي بعد هذا النصر على عرش المجموعة الخامسة، وضمنت التأهل إلى دور ثمن النهائي. وتجدون في هذا المقال بعضا من أرقام هذه الموقعة وتفاصيلها.
شهدت هذه الليلة الفوز رقم 150 لكتيبة بلاوجرانا في دوري أبطال أوروبا، وهو بذلك صاحب المركز الثالث من حيث عدد الانتصارات في هذه المنافسة الأوروبية العريقة، ولا يتفوق عليه في هذا الباب إلا فريقي ريال مدريد وبايرن ميونيخ.
وتميز هذا النزال كذلك بتسجيل ميسي لهدفه الخامس والسبعين )75( في هذه المسابقة، حيث عانق النجم الأرجنتيني الشباك من جديد، وحطم بذلك رقمه القياسي السابق، ولا شك أن حصيلته سترتفع في قادم المواجهات.
كما أنها السنة الثامنة على التوالي التي يتأهل فيها النادي إلى الدور الموالي متصدرا لمجموعته، حيث لم تفرط الكتيبة الكتالونية في هذا الشرف منذ موسم 2006/2007.
وكان الدولي البرازيلي نيمار نجم المباراة وعريسها، حيث أحرز هدفا جميلا، ووقع عليه اختيار اللجنة الفنية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم كأفضل لاعب في النزال.
وشهدت ليلة الفوز على الفرنسيين حضور 82570 مشجعا، وهو أكبر عدد حج إلى قلعة الكامب نو هذا الموسم.