fcb.portal.reset.password

PHOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

يستقبل برشلونة ضيفه ريال سوسيداد هذا المساء في الكامب نو ضمن فعاليات الجولة 36 من الدوري الأسباني الممتاز.

وتأتي هذه المباراة المصيرية في المنعطف الأخير قبل خط النهاية، حيث بات الفريق الكاتالوني يقف على بعد ثلاثة أسابيع فقط من لقب الليغا، مُدركاً أن أي تعثر في هذه المرحلة سيجعل مصيره يفلت من بين يديه ليصبح متوقفاً على نتائج مطارده ريال مدريد، الذي تفصله عنه نقطتان فقط علماً أن الميرينغي لديه ميزة فارق أهداف المواجهتين بين الفريقين.

ويدخل برشلونة مباراة السبت على خلفية نتائجه الباهرة في الآونة الأخيرة، ولاسيما فوزه يوم الأربعاء بثلاثية نظيفة على بايرن ميونيخ في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد التغلب على باريس سان جيرمان ذهاباً وإياباً (3-1 و2-0) وإزاحة فالنسيا (2-0) وهزم أسبانيول (2-0) في عقر داره ضمن موقعة الدربي الكتالوني ودك حصون خيتافي (6-0) وقرطبة (8-0)، علماً أن البلاوغرانا حافظ على نظافة شباكه في المباريات الست الأخيرة، التي أحرز خلالها ما لا يقل عن 23 هدفاً.

وسيغيب عن المباراة كل من ماسيب ودوغلاس ومونتويا وراكيتيتش لأسباب فنية، بينما لن يشارك ماتيو بداعي الإصابة.

من جهته، يصل ريال سوسييداد إلى سباق الأمتار الأخيرة وهو يحتل مرتبة مريحة في منتصف الترتيب. صحيح أن المركز الحادي عشر يضمن له البقاء في دوري الأضواء من الناحية الحسابية، ولكن طموح الفريق الباسكي لا يتوقف عند هذا الحد، علماً أنه لا يبتعد إلا بخمس نقاط عن المركز السابع، الذي قد يمنح صاحبه هذا الموسم مقعداً في المنافسات الأوروبية.

هذا وقد اصطحب المدرب ديفيد مويس جميع لاعبيه الأساسيين إلى العاصمة الكتالونية ، باستثناء زوروتوزا المصاب الذي بقي في مدينة دونوستيا.


قائمة فريق برشلونة لمباراة السبت ضد ريال سوسييداد:

شتيغن، برافو، داني ألفيش، أدريانو، ألبا، بيكيه، بارترا، ماسكيرانو، فيرمالين، بوسكيتس، تشافي، إنييستا، سيرجي روبرتو، رافينيا، بيدرو، نيمار، سواريز وميسي.

الرجوع الى أعلى الصفحة