fcb.portal.reset.password

PHOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

تنطلق اليوم حملة برشلونة في دوري أبطال أوروبا باستضافة أبويل نيقوسيا على ملعب الكامب نو. فبعدما استهل الفريق الكاتالوني موسم 2014-2015 باعتلاء جدول ترتيب الليغا عقب إحراز ثلاثة انتصارات من أصل ثلاث مباريات دون أن تستقبل شباكه أي هدف حتى الآن، يدخل البلاوغرانا غمار مسابقة النخبة القارية بمعنويات عالية، حيث يستقبل البطل القبرصي في المباراة الأولى ضمن مجموعة تضم أيضاً أياكس وباريس سان جيرمان.

ولكن سيتعين على أبناء لويس إنريكي توخذ الحيطة والحذر ضد خصم عنيد قادر على تفجير المفاجآت. فرغم أن قبرص لا تُعتبر من البلدان الأكثر خبرة في الساحة الكروية الأوروبية، إلا أن أبويل أظهر في الماضي قدرته على إحراج أكبر الأندية على الإطلاق، حيث تمكن من التأهل إلى ثمن النهائي في مشاركتيه السابقتين.

رسالة إلى الكامب نو

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقده عشية المباراة، وجه مدرب برشلونة رسالة واضحة إلى مشجعي البلاوغرانا، حيث قال أمام قاعة مليئة بممثلي وسائل الإعلام "سنكون بحاجة إلى دعم جمهورينا. سوف نحاول أن نقدم مباراة رائعة"، موضحاً أن "إحراز ثلاث نقاط في بداية المشوار أمر مهم جداً".

واستدعى لويس إنريكي ثمانية عشر لاعباً لهذه المباراة، التي ستكون هي الأولى للمدير الفني الجديد في دوري أبطال أوروبا، حيث تضم قائمة الفريق الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيش الذي حصل على التصريح الطبي بعد تعافيه بشكل كامل من الإصابة التي ألمت به في الركبة. كما تلقى مواطنه دوغلاس الدعوة للانضمام إلى تشكيلة البلاوغرانا للمرة الأولى منذ وصوله إلى برشلونة.

وبينما قرر المدير الفني استدعاء ثلاثي الفريق الرديف، منير الحدادي وساندرو وسامبر، فضل إراحة كل من مونتويا وبوسكيتس وبيدرو وماسكيرانو وجوردي ألبا، في حين لا يزال فيرمايلين ينتظر الضوء الأخضر من أطباء النادي لاستئناف اللعب بعدما تدرب مع الفريق في الأيام الأخيرة.

بدايات مشجعة

عوَّد برشلونة مشجعيه على تحقيق بداية جيدة مسابقة نخبة أندية القارة العجوز، حيث لم يتكبد أية خسارة في المباراة الافتتاحية منذ موسم 1997-1998. ففي المواسم الثمانية السابقة، استهل البلاوغرانا مشواره في الكامب نو، محققاً ستة انتصارات، مقابل تعادل واحد فقط.


الرجوع الى أعلى الصفحة