PHOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

ضمن برشلونة تربعه على صدارة المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا بفوزه مساء الأربعاء على ضيفه باريس سان جيرمان (3-1) في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات.

وبهذه النتيجة، رفع البلاوغرانا رصيده إلى 15 نقطة، متقدماً بفارق نقطتين عن وصيفه الفرنسي، الذي سيرافقه إلى دور الستة عشر من عروس مسابقات أندية أوروبا.

وكان الضيوف سباقين إلى التسجيل عن طريق لاعب برشلونة السابق، زلاتان إبراهيموفيتش، الذي باغت الدفاع الكاتالوني في الدقيقة 14 بعدما قاد هجمة معاكسة خاطفة أنهاها في شباك تير شتيغن بتسديدة قوية.

بيد أن فرحة الفرنسيين لم تدم طويلاً، حيث تمكن ميسي من معادلة النتيجة بعد أربع دقائق، مستفيداً من ارتباك دفاع سان جيرمان الذي يُحسن التعامل مع تسديدة سواريز، لتعبر الكرة عرض المرمى وتصل إلى صاحب القميص رقم 10 الذي كان وحيداً أمام شباك شبه فارغة.

وبعد هدف النجم الأرجنتيني، واصل البلاوغرانا ضغطه على مرمى الزوار حيث كثف هجماته في أواخر الشوط الأول إلى أن نال المكافأة المنشودة بهدف رائع من نيمار، الذي تقدم بالكرة على مشارف منطقة العمليات قبل أن يطلق تسديدة مقوسة عجز عن صدها الحارس سيريجو.

وبينما حاول باريس سان جيرمان تدارك الموقف في الشوط الثاني، استغل برشلونة المساحات الفارغة التي تركها الفرنسيون في الخطوط الخلفية، ليتمكن لويس سواريز من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 76 بعد تبادل الكرة مع ميسي ونيمار داخل منطقة الجزاء.

وبعد ضمان صدارة المجموعة بتحقيق الانتصار الـ150 للفريق الكاتالوني في تاريخ عروس بطولات الأندية الأوروبية، ستكون الأنظار شاخصة على مدينة سيون السويسرية يوم الاثنين المقبل، موعد سحب قرعة ثمن نهائي دوري الأبطال، حيث سيكون كل من يوفنتوس وبازل وليفركوزن وأرسنال ومانشستر سيتي وشالكه وشختار دونيتسك الخصوم المحتملين للبلاوغرانا في أول أدوار خروج المغلوب.