fcb.portal.reset.password

PHOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

سيرقص ملعب الكامب نو مساء اليوم على إيقاع الأفراح والأهازيج احتفالاً بلقب الليغا وتكريماً للقائد تشافي هيرنانديز الذي أعلن رحيله عن نادي برشلونة نهاية هذا الموسم بعد 17 عاماً من التألق والنجاح في صفوف الفريق الأول.

وسيعيش جمهور البلاوغرانا أمسية مليئة بالمشاعر عندما يسدل الفريق الستار على منافسات الدوري الأسباني أمام ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا الطامح في البقاء ضمن أندية الصفوة، حيث سيستلم الكابتن تشافي درع البطولة مباشرة بعد نهاية المباراة.

هذا وقد أعدَّ نادي برشلونة لوحة فسيفسائية ضخمة للاحتفال بلقب الليغا الثالث والعشرين في تاريخه والاحتفاء بقائد خط الوسط، الذي يُعتبر اللاعب الأكثر تتويجاً بالألقاب مع البلاوغرانا، بينما سيرتدي زملاؤه قميصاً خاصاً تكريماً له.

ثلاث مباريات في طريق الثلاثية

يقف برشلونة على بعد ثلاث مباريات فقط من نهاية موسم 2014/2015. فبعد تأمين لقب الليغا في عقر دار أتليتيكو مدريد يوم الأحد الماضي، يعتبر المدرب لويس إنريكي لقاء السبت بمثابة فرصة "لتعزيز الثقة في النفس" قبل أن يتحول التركيز إلى نهائي كأس الملك ودوري الأبطال، ضد أتلتيك بيلباو ويوفنتوس على التوالي، في الطريق نحو ثلاثية تاريخية.

[[BOTOVERMELL::فيديو: لقب الليغا يصل إلى ملعب الكامب نو++::http://www.fcbarcelona.com/ar/football/first-team/detail/article/la-liga-trophy-at-camp-nou::HOR::NF::NO-TRACKING::::::]]

وعشية المباراة الأخيرة في منافسات الدوري الأسباني لهذا الموسم، عقد المدير الفني مؤتمراً صحفياً تحدث فيه عن مستجدات الفريق والمواجهة ضد ديبورتيفو لاكورونيا، مؤكداً أن التشكيلة الأساسية ستضم كلاً من تشافي وتوماس فيرمايلين الذي سيظهر للمرة الأولى بقميص برشلونة في مواجهة رسمية منذ انضمامه إلى الفريق الصيف الماضي، وذلك بعد تعافيه تماماً من الإصابة واسترجاع لياقته البدنية بشكل كامل عقب العملية الجراحية. وفي المقابل، سيغيب سيرخيو بوسكيتس، الذي اكتفى بالتدريب وحيداً خلال أيام هذا الأسبوع، بينما لن يشارك شتيغن وبيكيه وراكيتيتش وبوسكيتس وداني ألفيش لأسباب فنية، في حين لن يلعب لويس سواريز كإجراء احترازي.

وعلى الطرف الآخر، تكتسي هذه المواجهة أهمية قصوى بالنسبة لديبورتيفو لا كورونيا، الذي سيكون بحاجة ماسة إلى الفوز أو التعادل على الأقل، وهو الذي يقبع في المركز السابع عشر بفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط. ولعل متاعب المدرب فيكتور سانشيز ازدادت تعقيداً هذا الأسبوع بعد تأكد غياب الظهيرين مانويل بابلو ولوسينيو، في حين لا تزال الشكوك تحوم حول إمكانية مشاركة خوانفران.



قائمة لاعبي برشلونة لمباراة ديبورتيفو

برافو، ماسيب، مونتويا، أدريانو، ألبا، ماتيو، بارترا، ماسكيرانو، فيرمايلين، دوغلاس، تشافي، إنييستا، سيرجي روبرتو، رافينيا، بيدرو، منير، نيمار جونيور وميسي.

الرجوع الى أعلى الصفحة