fcb.portal.reset.password

PHOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

يستضيف برشلونة هذا المساء جاره أسبانيول على ملعب الكامب في موقعة ديربي كاتالونيا ضمن فعاليات الجولة 14 من الليغا.

صحيح أن الناديين يخوضان غمار الدوري بطموحات متباينة، لكن مدرب البلاوغرانا لويس إنريكي أكد في مؤتمره الصحفي عشية المباراة أن "مواجهات الديربي غالباً ما تكون متكافئة وحافلة بالندية والتنافس، بغض النظر عن مرتبة الفريقين أو ميزانيتهما".

سلسلة جيدة

بالنسبة لبرشلونة، تشكل هذه المواجهة فرصة سانحة لتحقيق الانتصار السادس على التوالي ضد الجار أسبانيول، وهو ما من شأنه أن يمنح اللاعبين جرعة معنوية كبيرة على بعد ثلاثة أيام من الموقعة الحاسمة ضد باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا.

ويدخل البلاوغرانا موقعة الديربي الكاتالوني وهو مفعم بالثقة. فمنذ موسم 2009/10، حقق الفريق ثمانية انتصارات وتعادلين على أسبانيول، مسجلاً 21 هدفاً مقابل اثنين فقط في شباكه.

[[BOTOVERMELL::هل تريد مشاهدة مباراة الديربي الكاتالوني؟++انقر هنا::http://www.fcbarcelona.com/ar/football/first-team/detail/article/when-and-where-to-watch-fc-barcelona-v-espanyol::HOR::NF::NO-TRACKING::::::]]

كما حافظ برشلونة على شباكه نظيفة ضد جاره على مدى 455 دقيقة، حيث يعود تاريخ آخر هدف للبلانكيبلاو إلى 8 يناير 2012، حين تمكن ألفارو فاسكيز من هز شباك فيكتور فالديز في المباراة التي انتهت بالتعادل (1-1). ومنذ ذلك الحين، فاز رفاق ميسي على جيرانهم 4-0، 4-0، 0-2، 1-0 و0-1، على التوالي، وهي المرة الأولى في تاريخ الدوري الإسباني التي يعجز فيها أسبانيول عن إيجاد طريقه إلى مرمى برشلونة في ست مباريات متتالية.

وبينما يزخر برشلونة بأفضل سجل دفاعي في الدوري الأسباني حتى الآن هذا الموسم، حيث لم تستقبل شباكه سوى ستة أهداف في 13 مباراة، فإن أبناء لويس إنريكي يملكون كل المقومات للتحلي بالثقة ضد فريق لم يسجل أي هدف في الكامب نو منذ 21 فبراير.

في أفضل الحالات

من جهته، استعاد أسبانيول معنوياته في الآونة الأخيرة. فبعد اكتفائه بتعادلين وهزيمتين في أربع جولات متتالية، تمكن فريق سيرخيو غونزاليس من هزم ضيفه ليفانتي نهاية الأسبوع الماضي ومن ثم الفوز خارج ملعبه في كأس الملك ضد ألافيس.

هذا ويحتل أسبانيول حالياً المركز 12 في تصنيف الدوري الأسباني بواقع 3 انتصارات و5 تعادلات و5 خسائر.


قائمة فريق برشلونة لمباراة الديربي:

مارك أندريه تير شتيغن، جيرارد بيكيه، إيفان راكيتيتش، سيرخيو بوسكيتس، تشافي هيرنانديز، بيدرو رودريغيز، أندريس إنييستا، لويس سواريز، ليونيل ميسي، نيمار، رافينيا، كلاوديو برافو، خافيير ماسكيرانو، جوردي ألبا، أدريانو كوريا، داني ألفيش، جيريمي ماتيو، ومنير الحدادي.

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة