fcb.portal.reset.password

ARCHIVO FCB

بعد توقف مسابقات الأندية على مدى أسبوعين لإفساح المجال للمباريات الدولية، يعود برشلونة إلى أجواء التنافس مساء السبت واضعاً نصب عينيه حصد النقاط الثلاث أمام ضيفه إيبار للحفاظ على موقعه في صدارة الليغا.

يدخل البلاوغرانا غمار الجولة الثامنة وهو يعتلي قمة الترتيب برصيد 19 نقطة من أصل 21 ممكنة، مواصلاً في الوقت نفسه سجله الناصع في الدوري الأسباني، حيث مازالت شباك كلاوديو برافو نظيفة بعد 630 دقيقة من اللعب.

وستكون مواجهة الليلة هي الأولى التي يخوضها الفريق الكاتالوني على ملعبه منذ ثلاثة أسابيع، حيث ستتواصل متعة كرة القدم في الكامب نو بعد ثلاثة أيام عندما يستقبل البلاوغرانا ضيفه أياكس في الجولة الثالثة من دوري الأبطال، لينطلق العد العكسي لموقعة الكلاسيكو ضد ريال مدريد في سانتياغو بيرنابيو.

واستدعى لويس إنريكي 18 لاعباً لمباراة هذا المساء، حيث تضم قائمة الفريق المهاجم الشاب منير الحدادي الذي تلقى الدعوة للمرة العاشرة على التوالي منذ انطلاق المنافسات الرسمية لموسم 2014-2015، بينما سيغيب كل من مونتويا وراكيتيتش وبوسكيتس وفيرمايلين وماسيب لأسباب فنية، في حين لن يشارك دوغلاس بداعي الإصابة ولويس سواريز بسبب الإيقاف.

[[BOTOVERMELL::قائمة الفريق لمباراة إيبار++::http://www.fcbarcelona.com/ar/football/first-team/detail/article/18-convocats-per-rebre-leibar::HOR::NF::NO-TRACKING::::::]]

النقاط الثلاث والأرقام القياسية

أكد لويس إنريكي أن توقف منافسات الأندية على مدى الأسبوعين الأخيرين لن يكون له أي تأثير على اللاعبين، مضيفاً أن تركيز برشلونة هذه الأيام لا ينصب على الأرقام القياسية التي من المتوقع تحطيمها قريباً ولا على موقعة الكلاسيكو المرتقبة نهاية الأسبوع المقبل.

وقال مدرب البلاوغرانا في مؤتمر صحفي عصر الجمعة "في الوقت الراهن، لا يشغل بالي سوى المنافس المقبل، إيبار، الذي يزخر بإمكانيات كبيرة ويلعب بشكل جيد، ناهيك عن قدرته على خلق المتاعب لأي خصم كان"، مضيفاً أن الفريق الباسكي الصاعد حديثاً إلى الدرجة الأولى "يتميز بتراص صفوفه ومؤهلاته العالية وشجاعته الباهرة".

[[BOTOVERMELL::مواقيت المباراة عبر العالم + القنوات الناقلة ومواقع البث الحي++::http://www.fcbarcelona.com/ar/football/first-team/detail/article/when-and-where-to-watch-the-spanish-league-match-between-fcbarcelona-and-eibar::HOR::NF::NO-TRACKING::::::]]

وأوضح المدير الفني أن "كل ما نركز عليه الآن هو الحصول على النقاط الثلاث"، مضيفاً أن "الأرقام القياسية ستُحطَّم عندما يحين أوانها"، في إشارة إلى إمكانية تمديد سجل الفريق الذي لم تستقبل شباكه أي هدف في الليغا بعد سبع مباريات واقتراب ليو ميسي من اعتلاء قمة هدافي الدوري الأسباني على مر التاريخ، حيث يكفيه هز الشباك ثلاث مرات لتحطيم الرقم القياسي الذي ينفرد به تيلمو زارا صاحب 251 هدفاً.

بيدرو في التشكيلة الأساسية

على غير العادة، أفصح لويس إنريكي عن أحد الأسماء التي سيُدرجها في التشكيلة الأساسية، مؤكداً أن "بيدرو شارك في جميع تدريبات الفريق خلال الأيام الماضية وسوف يلعب منذ البداية".  

وفي المقابل، لم يكشف المدرب عن بقية اللاعبين الذين سيخوض بهم مباراة الجولة الثامنة من الليغا، مكتفياً بالقول إن الفريق سيخوض "عدة مباريات في فترة زمنية قصيرة، وبالتالي فإن الأمور تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات".

الرجوع الى أعلى الصفحة