fcb.portal.reset.password

PHOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

حقق برشلونة خطوة هامة في الطريق إلى استعادة عرش الليغا بعد انتزاع فوز ثمين مساء السبت على حساب فالنسيا في قمة مباريات الجولة 32.

وتغلب البلاوغرانا على ضيفه بفضل هدف مبكر حمل توقيع لويس سواريز وآخر سجله ليو ميسي في الوقت الميت، ليضمن أبناء كاتالونيا الانتصار بثنائية نظيفة أمام مدرجات مليئة عن آخرها في ملعب الكامب نو، حيث لبَّى الجمهور طلب المدرب لويس إنريكي، الذي ناشد عشاق الفريق للحضور بكثافة ومؤازرة اللاعبين حتى صافرة النهاية.

وبهذا الفوز القيِّم ضد خصم لم يتجرع مرارة الهزيمة على مدى عشر مباريات متتالية، عزَّز برشلونة موقعه في صدارة ترتيب الدوري الأسباني الممتاز برصيد 78 نقطة على بعد ست مباريات من خط النهاية، حيث مازال مبتعداً بنقطتين عن ريال مدريد، الذي فاز على مالقة 3-1 في وقت لاحق مساء السبت، بينما حافظ أتليتيكو مدريد على المركز الثالث رافعاً سجله إلى 69 نقطة بعد هزم ديبورتيفو 2-1 في لاكورونيا. أما فالنسيا فقد ظل في المرتبة الرابعة بعدما تجمد رصيده عند 65 نقطة.

بين الكر والفر

افتتح المهاجم الأوروغوياني باب التسجيل في الدقيقة الأولى بعد هجمة مضادة سريعة قادها زميله الأرجنتيني ميسي، الذي أهداه تمريرة حاسمة في طبق من ذهب.

لكن الضيوف لم يظلوا مكتوفي الأيدي، حيث كثف الجزائري سفيان فيغولي وزملاؤه هجماتهم على مرمى برافو بحثاً عن التعادل، ليجدوا أمامهم دفاعاً محصناً وحارساً يقظاً كان بالمرصاد لجميع المحاولات، بما في ذلك ضربة الجزاء التي سددها داني باريخو، بينما ناب القائم عن حامي العرين التشيلي لصدِّ تسديدة ألكاسر في الدقيقة 33.

[[BOTOVERMELL::إحصائيات المباراة++::http://www.fcbarcelona.com/ar/football/first-team/match-archive/2014-2015/league/round-32/fc-barcelona_valencia/stats-fc-barcelona-valencia::HOR::NF::NO-TRACKING::::::]]

بيد أن برشلونة سرعان ما استعاد السيطرة على إيقاع اللعب، حيث كاد ميسي أن يضاعف تقدم أصحاب الأرض قبيل الاستراحة عندما ذهبت كرته محاذية للمرمى بعد تسديدة أمام شباك شبه فارغة.

وفي الشوط الثاني، تواصل سيناريو الكر والفر، حيث أتيحت فرص سانحة للطرفين قبل أن يتمكن النجم الأرجنتيني من تأمين الفوز للبلاوغرانا في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع، رافعاً بذلك رصيده إلى 400 هدف رسمي في 471 مباراة بقميص النادي الكاتالوني، حيث أصبح يبلغ متوسطه الشخصي 0.85 هدفاً في المباراة الواحدة.

[[BOTOVERMELL::رقم قياسي جديد في رصيد ميسي++::http://www.fcbarcelona.com/ar/football/first-team/detail/article/leo-messi-arriba-als-400-gols-oficials-amb-el-fc-barcelona::HOR::NF::NO-TRACKING::::::]]

وبإيجاد طريقه إلى المرمى في موقعة الكامب نو، تجاوز صاحب القميص رقم 10 الرصيد الذي حققه الموسم الماضي، رافعاً غِلَّته إلى 46 هدفاً في 46 مباراة رسمية لعبها منذ انطلاق منافسات موسم 2014-2015، حيث هز الشباك 35 مرة في الليغا و3 في كأس الملك، مقابل 8 في دوري الأبطال.

الرجوع الى أعلى الصفحة