fcb.portal.reset.password

PHOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

تأهل برشلونة مساء الثلاثاء إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونيخ.

ورغم خسارته 3-2 في أليانز أرينا ضمن إياب نصف النهائي، فقد استفاد البلاوغرانا من فوزه الكبير على العملاق الألماني ذهاباً بثلاثية نظيفة الأسبوع الماضي في الكامب نو.

وحقق البافاريون بداية مثالية عندما افتتح المدافع المغربي المهدي بنعطية باب التسجيل بضربة رأسية في الدقيقة السادسة، لكن الانتفاضة الكتالونية لم تتأخر ليتمكن نيمار من معادلة النتيجة بعد ربع ساعة من البداية.

وبينما سقط هذا الهدف كقطعة ثلج بارد على أصحاب الأرض، فقد منح برشلونة دفعة معنوية كبيرة مكنته من السيطرة على زمام الأمور خلال جل ما تبقى من مراحل الشوط الأول، الذي أنهاه الضيوف متقدمين في النتيجة بعدما سجل المهاجم البرازيلي الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 28، رافعاً رصيده الشخصي إلى تسعة أهداف، حيث أصبح يتساوى مع كريستيانو رونالدو في المركز الثاني على ترتيب الهدافين، الذي يعتلي صدارته الأرجنتيني ليو ميسي الذي هز الشباك عشر مرات.

لكن مستوى البلاوغرانا تراجع بشكل مفاجئ في الشوط الثاني، الذي شهد سيطرة بافارية واضحة مكَّنت أبناء غوارديولا من قلب النتيجة لصالحهم عن طريق ليفاندوفسكي ومولر في الدقيقتين 59 و74.

ورغم خسارته في موقعة العودة، إلا أن الفوز الإجمالي كان من نصيب برشلونة في مجموع الذهاب والإياب (5-3) ليضمن تذكرة العبور إلى نهائي برلين، التي تقع على بعد 600كلم من ميونيخ، قاطعاً بذلك شوطاً هاماً في الطريق إلى موسم تاريخي آخر.

وبالإضافة إلى تأمين مقعده في موقة حسم لقب دوري الأبطال، اقترب الفريق الكتالوني من درع الليغا حيث يبتعد بأربع نقاط عن مطارده ريال مدريد، وذلك على بعد جولتين من خط النهاية، فيما ينتظره نهائي كأس الملك بعد أقل من ثلاثة أسابيع.


الرجوع الى أعلى الصفحة