Piqué i Alba celebren el 3-1 / MIGUEL RUIZ-FCB

Os craques culés celebram o gol de Messi

Os craques culés celebram o gol de Messi / MIGUEL RUIZ-FCB

قطع برشلونة خطوة كبيرة نحو نهائي كأس ملك أسبانيا بفوزه على ضيفه فياريال 3-1 مساء الأربعاء في ذهاب دور الأربعة.

ففي موقعة حامية الوطيس أعادت إلى الأذهان سيناريو مباراة الليغا، التي انتهت بانتصار البلاوغرانا 3-2 ضمن فعاليات الجولة 21، حقق الفريق الكاتالوني الأهم بإحراز أفضلية مهمة على خصمه قبل السفر إلى المادريغال لخوض الإياب مطلع الشهر المقبل، حيث تناوب ميسي وإنييستا وبيكيه على هز شباك الغواصة الصفراء التي تبخرت أحلامها في نهاية المطاف بعدما تمكنت من إدراك التعادل في بداية الشوط الثاني.

وافتتح النجم الأرجنتيني باب التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 40 بينما أعاد الضيوف الأمور إلى نصابها عن طريق تريغيروس مباشرة بعد العودة من الاستراحة. لكن إنييستا أبى إلا أن يعيد التقدم لأصحاب الأرض، إذ لم تمر سوى ثوانٍ معدودة حتى تمكن من إضافة الهدف الثاني، قبل أن يتوج بيكيه سيطرة أبناء لويس إنريكي بهدف ثالث في منتصف الشوط الثاني.

وقبل موعد معركة العودة في عقر دار فياريال، سيخوض البلاوغرانا أربع مباريات مصيرية على مدى الأسبوعين المقبلين، حيث سيلاقي ليفانتي ومالقة وغرناطة في الليغا، بينما يواجه مانشستر سيتي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويحل برشلونة بملعب المادريغال يوم الأربعاء 4 مارس في محاولة لتأمين صعوده إلى نهائي مسابقة كوبا دل ري، حيث سيحقق الهدف المنشود في حال انتزاع الفوز أو التعادل أو حتى الهزيمة بفارق هدف واحد أو هدفين إن هو تمكن من هز شباك مضيفه في أكثر من مناسبة.