fcb.portal.reset.password

Carles Puyol, durant un partit / FOTO: MIGUEL RUIZ

Barça put five past Real Sociedad on the first day of the 12/13 season

يعتبر اتساق الأداء في أي دوري أمراً هاماً للغاية ويجب أن يستمر ذلك منذ بداية الموسم وحتى نهايته. وهو ما يدفع كل الفرق لمحاولة اقتناص أول فوز بأسرع وقت ممكن. وإن أتى ذلك في باكورة اللقاءات، فإنه سيكون بمثابة إنجاز حقيقي. من بيب جوارديولا وحتى تيتو فيلانوفا وتاتا مارتينو، تمكنت الكتيبة الكاتالونية من القيام بذلك في السنوات الخمس الماضية.

الانتصار في اللقاء الأول

لطالما بذل لاعبو برشلونة كل ما في وسعهم للدمج بين الأناقة في اللعب والفعالية على أرض الملعب، وهو ما كان عليه الأمر في مطلع موسم 2009/2010 على أرض كامب نو أمام سبورتنغ جيجون، بعد أن كان قد فاز لتوّه على أتليتيك بيلباو في كأس السوبر الأسباني. فاز البارسا بنتيجة 3-0 بأهداف أتت من بوجان وكييتا واللاعب الجديد زلاتان ابراهيموفيتش، الذي سجّل هدفاً صنعه داني ألفيش.    

وفي 29 أغسسطس/آب 2010 كان الخصم الأول هو ريسنغ سانتاندر وكانت تلك هي المباراة الأولى التي شارك فيها ديفيد فيا بطل العالم وسجل أحد أهدافها الثلاثة، وأتى الآخران بتوقيع إنييستا وميسي. أما بطل المباراة الآخر هو فيكتور فالديز، الذي أنقذ المرمى من هدف من ضربة جزاء.    

بينما استهل البارسا موسم 2011/2012 بلقاء ملقا، لكن تم تأجيلها بسبب تضارب موعدها مع كأس السوبر الأوروبي. تغلب برشلونة على بورتو وفاز باللقب للمرة الرابعة واستهل الليغا بعد أسبوع بلقاء فياريال. بينما بدأ جوارديولا موسمه الأخير مع النادي بفوز بخماسية نظيفة مع النادي، بهدفين من ميسي وآخرين من سيسك وأليكس (اللذين كان ذلك موسمهما الأول مع النادي) وتياجو ألكانتارا.

مدرب جديد

في موسم 2012/2013، استضاف كامب نو موقعة البداية، هذه المرة أمام ريال سوسيداد، وقاد المدرب تيتو فيلانوفا الفريق لفوز مقنع 5-1 وسجل لأصحاب الأرض كل من بويول وبيدرو وفيا وميسي (2).

أما في الموسم الماضي، فقد استهل النادي حملته تحت إمرة تاتا مارتينو وقدم أداءً باهراً أمام ليفانتي وفاز عليه بسباعية نظيفة. اقتنص في المباراة هدفان كل من ميسي وألكسيس وبيدرو، بالإضافة إلى هدف من ألفيش.

وهذا  العام، يبدأ برشلونة موسمه بلقاء إلتشه، وعينه على تكرار إنجازات المواسم الخمسة الماضية بتحقيق فوز عريض في باكورة المباريات.


الرجوع الى أعلى الصفحة