fcb.portal.reset.password

PHOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

Xavi receives a signed shirt from Iniesta and Josep Maria Bartomeu / MIGUEL RUIZ - FCB

Xavi, durante a homenagem que recebeu do Barça / MIGUEL RUIZ – FCB

نظَّم نادي برشلونة ظهر الأربعاء حفل وداع رسمي للنجم المخضرم تشافي هيرنانديز، الذي أعلن قبل أيام رحيله عن البلاوغرانا بعد 17 موسماً من التألق والنجاح في صفوف الفريق الأول.

وكان اللاعب الأكثر ظهوراً بقميص برشلونة مصحوباً بأقاربه وأصدقائه ورفاق دربه وزملائه في الفريق، وذلك بحضور عدد من اللاعبين الحاليين والسابقين وأعضاء مجلس الإدارة والرئيس جوزيب ماريا بارتوميو.

وقال تشافي بنبرة متأثرة في مؤتمر صحفي حضره أكثر من 120 إعلامياً: "آمل ألا تكون هذه خطبة وداع، بل تحيةً أخوية في انتظار لقاء متجدد قريباً ... لقد وصلت إلى هنا قبل 25 سنة، ولم أكن أتصور أبداً حتى في أحلامي أن أعيش مثل هذه التجربة. أنا ممتن جداً. أنا سعيد للغاية".

وتابع "أجمل شيء سأحتفظ به من هذه التجربة هي الصداقات الرائعة التي تربطني بالعديد من الأشخاص"، معرباً في هذا الصدد عن شكره لكل من مدرب الشباب جوان فيلا ومدربه الحالي لويس إنريكي وزملائه السابقين أوليغير وجوركيرا ومارك كروساس، دون نسيان الراحلين تيتو فيلانوفا ولويس أراغونيس.

وأضاف ابن الخامسة والثلاثين: "شكراً لبرشلونة ولكل من يساهم في نجاح برشلونة. أنا ممتن إلى الأبد."

دموع وابتسامات

من جهته، أشاد جوزيب ماريا بارتوميو بكل ما قدمه تشافي من خدمات وإسهامات جليلة في سبيل النادي، مؤكداً أن أبواب الكامب نو ستظل دائماً مفتوحة لاستقبال نجم الوسط كلما رغب في العودة.

وقال الرئيس مخاطباً صاحب أكبر عدد من المباريات في تاريخ البلاوغرانا: "لقد تركتَ الكثير من المشاعر في نفوسنا. ولقد جاء اليوم الذي يود فيه هذا النادي أن يتوجه إليك بالشكر على كل ما قمت به من أجله. من هذا المنبر، نعرب لك عن أملنا في رؤيتك مرة أخرى قريباً هنا".

وبدوره، أشاد أندريس إنييستا برفيق دربه، حيث قال والدموع تنهمر من عينيه: "قائدي وزميلي وصديقي... من الصعب أن نتخيل أنفسنا ونحن نتدرب في غيابك عندما يبدأ الموسم المقبل... إنه لشرف كبير أن ألعب إلى جانبك طوال هذه السنوات. شكراً على كل ما فعلته من أجل مصلحة الفريق. شكراً تشافي على كل ما فعلته من أجلنا".

الرجوع الى أعلى الصفحة