PHOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

مباراة بطعم خاص

"ستكون مباراة مهمة، ولكنها ليست مصيرية. ستبقى أمامنا عشر جولات بعدها حيث تنتظرنا مباريات صعبة أخرى. مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد تختلف عن بقية المباريات. فالأمر يتعلق بالغريم التقليدي والمنافس الأقرب على جدول الترتيب. الانتصار مهم في هذه المباراة لأنه يحمل مكافأة مضاعفة للطرف الفائز، كما أن كسب رهان فارق الأهداف سيكون على المحك... هناك ما يكفي من الحوافز للسعي وراء النقاط الثلاث".

 

حظوظ الفريقين

"في مثل هذه المواجهات، لا توجد أفضلية واضحة لهذا الطرف أو ذاك. مستوى الفريقين عالٍ جداً وهناك أشياء كثيرة على المحك".

 

الكامب نو

"عامل الأرض والجمهور مهم جداً. فالمشجعون يمنحونك مزيداً من التحفيز."

 

مهمة صعبة

"لن نقع في الفخ. يجب ألا نعتبر المهمة سهلة. نعرف أننا سنعاني في الدفاع في بعض مراحل المباراة، ونأمل أن يركز مشجعونا طاقاتهم على مساعدة الفريق في تلك اللحظات".

 

فرصة ذهبية

"لدينا فرصة جيدة جداً لتوسيع الفارق في الصدارة. علينا أن نظهر بأفضل وجه، وأن نتخلى بالصلابة والتماسك في الدفاع والفعالية والدقة في الهجوم. سنحتاج إلى مؤازرة جمهورنا في الكامب نو".

 

النهج التكتيكي

"سنحاول الاستمرار في اللعب وفق الطريقة التي لعبنا بها حتى الآن: خلق فرص أكثر من الخصم، والسيطرة على نسق المباراة وتحفيز اللاعبين ليكونوا على أهبة الاستعداد، من خلال السيطرة على العواطف وإطلاق العنان لما يزخرون به من مهارات ومواهب. نريد التحكم في مجريات المباراة وقضاء معظم فترات اللقاء في نصف ملعب الخصم. كما نسعى إلى الانتقال من الدفاع إلى الهجوم بأكبر عدد من اللاعبين مع ضرورة إنهاء الهجمات".

 

خصم بأسلحة متنوعة

"أتوقع أن أرى ريال مدريد بنفس الصورة التي ظهر بها في مباراة الذهاب. سيكون خصماً متماسكاً في خطوطه الخلفية، وسينتظر الفرصة للانطلاق بسرعة في هجمات مضادة معتمداً على الأسلحة العديدة التي يملكها، إذ يضم في صفوفه لاعبين يتقنون العديد من جوانب اللعب".

 

جاهزية بوسكيتس

"لقد تدرب مع الفريق على مدى الأيام الثلاثة الماضية، ولكنه ليس جاهزاً مئة بالمئة. إنه ليس في أفضل حالاته، رغم تعافيه من الإصابة".