PHOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

Iniesta, abans de l'inici de la roda de premsa / FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

بعد مضي يوم واحد على عودته إلى التدريب مع بقية اللاعبين الدوليين، عقد أندريس إنييستا مؤتمراً صحفياً في المدينة الرياضية جوان غامبر، موجهاً رسالة واضحة إلى عشاق نادي برشلونة، حيث أكد أن جميع أعضاء الفريق "عازمون على تقديم موسم رائع".

وقال صاحب القميص رقم 8 "إن التحديات الحالية هي نفسها التي نواجهها كل عام: الفوز بأكبر عدد ممكن من الألقاب".

كما أبدى إنييستا تطلعه للعمل تحت قيادة لويس إنريكي، الذي لعب إلى جانبه في آخر موسم قضاه ابن أستورياس في صفوف البلاوغرانا. وقال نجم المنتخب الأسباني "تربطنا علاقة جيدة جداً. الآن هو من يتولى منصب المدرب، وأعتقد أننا مقبلون على موسم جيد جداً لأنه يعرف جيداً ما يريد ويجب أن نثق فيه".

ورداً على سؤال بشأن استمرار تشافي ضمن صفوف الفريق، أوضح إنييستا "أن هذا خبر سار"، مضيفاً أنه "من الصعب أن نتصور أنفسنا ندخل غرفة الملابس أو أرض الملعب دون أن يكون هو بيننا. إنه هنا منذ مدة طويلة جداً وهو يضيف الشيء الكثير لهذا الفريق. بقاؤه هنا يُعد من أسعد الأخبار التي تلقيتها هذا الصيف".

وبشأن التغييرات التي تطرأ على صفوف برشلونة حالياً، مع استقدام العديد من اللاعبين ورحيل البعض الآخر، قال إنييستا دون تردد: "لقد سعت إدارة النادي إلى توفير ما يحتاجه الفريق. من الصعب الفوز إذا لم تنجز عملك بشكل جيد. بعد موسم دون ألقاب، الجميع متعطش للعودة إلى منصة التتويج".