fcb.portal.reset.password

مقتطفات من مباراة برشلونة ويوفنتوس (2-2، كأس غامبر 2005)


"شاهدته وهو يلعب مع منتخب الشباب الأرجنتيني، وبدا أنه لاعب جيد. ولكن أن أراه على هذا الملعب إنما هو أمر مختلف. لم يسبق لي أن رأيت لاعباً بهذا المستوى من جودة الأداء،" كان ذلك فابيو كابيلو، مدرب يوفنتوس آنذاك متحدثاً عن ميسي بعد أدائه في كأس جوان غامبر 2005 والذي قدم فيه الساحر نفسه كلاعب شاب يتمتع بموهبة استثنائية.

كان ذلك في 24 أغسطس/آب 2005 عندما استقبلت كتيبة المدرب فرانك ريكارد حاملي لقب الدوري الإيطالي. شهدت المباراة مشاركة نجوم من أمثال رونالدينيو وابراهيموفيتش وديكو وديل بييرو، ولكن ابن الثامنة عشر الذي استقطب كل هذا الاهتمام لم يكن معروفاً قبل ذلك. وبفضل هجماته الفردية وتمريراته المذهلة وتسديداته على المرمى، تمكن من كسر حائط دفاعي يُعتبر من بين الأقوى في العالم بوجود لاعبين من أمثال كانافارو وفييرا.

كابيلو مذهول
أعرب فابيو كابيلو، الذي أقرّ بأنه حاول ضمّ ميسي إلى اليوفي في مرات عدة، عن دهشته من أداء اللاعب الأرجنتيني الذي ظهر في ذلك الموسم في 25 مباراة وسجل ثمانية أهداف ليتمكن البارسا بقيادة ريكارد من نيل لقبي الدوري المحلي والقاري. انتهت مباراة كأس غامبر بالتعادل 2-2 ليفوز اليوفي بركلات الترجيح 4-2. لكن الأمر الأهم في هذه المباراة ليس نتيجتها النهائية، بل اكتشاف موهبة نالت حتى الآن جائزة الكرة الذهبية أربع مرات.

 


Highlights FC Barcelona v Juventus (2-2, Gamper... por fcbarcelona


Messi's amazing performance vs Juventus (Gamper... por fcbarcelona

الرجوع الى أعلى الصفحة