PHOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

تزداد أسطورة ليو ميسي شموخاً بشكل لا يعرف الحدود. فبعد إحراز هاتريك في مرمى ديبورتيفو ليلة الأحد، يكون الأرجنتيني قد سجل ثلاثة أهداف أو أكثر بقميص برشلونة في ما لا يقل عن ثلاثين مباراة، موزعة على مسابقات الليغا ودوري أبطال أوروبا وكأس الملك وكأس السوبر الأسباني.

ريال مدريد، أول الضحايا

سجل ميسي الهاتريك الأول في مسيرته ضد ريال مدريد، وكان ذلك على ملعب الكامب نو خلال المباراة التي انتهت بالتعادل 3-3 في موسم 2006/07. ولم تكن تلك المرة الوحيدة التي دك فيها الساحر الأرجنتيني حصون الميرينغي بثلاثية، حيث تكرر المشهد الموسم الماضي في كلاسيكو الليغا بملعب سانتياغو بيرنابيو عندما آلت النتيجة النهائية للبلاوغرانا بواقع 4-3.

الأخضر واليابس

لكن أوساسونا وفالنسيا هما أكبر ضحايا ثلاثيات ميسي، حيث احتفل نجم برشلونة بالهاتريك ثلاث مرات ضد كل منهما، بينما سجل الثلاثية مرتين أمام كل من أسبانيول وألميريا وأتلتيكو مدريد وأشبيلية ومالقة. وفي المجموع، أكمل المهاجم الأرجنتيني الهاتريك بقميص برشلونة ضد ما لا يقل عن 19 فريقاً، بما في ذلك بعض عمالقة الكرة الأوروبية مثل أرسنال وأياكس، ناهيك عن ثلاثيته الشهيرة التي قلب بها برشلونة النتيجة لصالحه ضد أشبيلية ليفوز بكأس السوبر الإسباني عام 2010.