Messi and Suárez

كشف اليويفا يوم الخميس لائحة أفضل 10 لاعبين في أوروبا هذا الموسم.

ويوجد ليو ميسي ولويس سواريز ضمن المتنافسين العشرة الذين تم اختيارهم بناء على أصوات الصحفيين في جميع أنحاء أوروبا، علماً أن القائمة ستتقلص من 10 إلى 3 لاعبين في 14 أغسطس، قبل أن يُعلن اسم الفائز يوم 28 من الشهر نفسه خلال حفل مراسم سحب قرعة دوري الأبطال في موناكو.

يُذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أطلق هذه الجائزة قبل أربع سنوات، حيث كانت من نصيب ميسي عام 2011 قبل أن تنتقل إلى إنييستا في العام التالي، بينما تُوج بها الفرنسي فرانك ريبري في السنة الماضية.

يُذكر أن النجم الأرجنتيني صاحب القميص رقم 10 سجل ما مجموعه 41 هدفا مع برشلونة في الموسم الماضي على الرغم من الإصابة التي أبعدته لمدة طويلة عن الملاعب، في حين أن المهاجم الأوروغوياني المنتقل حديثاً إلى البلاوغرانا تُوج بالحذاء الذهبي الأوروبي، مناصفة مع كريستيانو رونالدو، بعد إحرازه 31 هدفاً في الدوري الإنكليزي الممتاز.

المرشحون:

دييغو كوستا (تشيلسي)، أنخيل دي ماريا (ريال مدريد)، فيليب لام (بايرن ميونيخ)، ليو ميسي (برشلونة)، توماس مولر (بايرن ميونيخ)، مانويل نوير (بايرن ميونيخ) آريين روبن (بايرن ميونيخ)، خاميس رودريغيز (موناكو)، كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، لويس سواريز (برشلونة)