تشافي ورفاقه في طريقهم إلى نهائي دوري الأبطال

“يقول المثل، إن أراد أي فريق الفوز بدوري الأبطال، يتوجب عليه الفوز على أفضل الفرق في العالم. يقول ذلك اللاعبون والمدربون والمعلقون. وقد أكد ذلك برشلونة الذي شقّ طريقه بين الكبار لبلوغ نهائي دوري الأبطال. ففي الدور الأول من مراحل خروج المغلوب، تغلّب على مانشستر سيتي، ثم العملاق الفرنسي باريس سان جرمان، وفي نصف النهائي بطل ألمانيا العام الماضي بايرن ميونخ.

مشوار مشرّف قطعه البارسا، حيث فاز في عشر من أصل 12 مباراة. ولم يخسر سوى في باريس في مرحلة المجموعات والإياب في ملعب ميونخ أرينا بهزيمة بطعم النصر كون النتيجة الإجمالية للذهاب والإياب كانت 5-2 لصالح برشلونة. وها هو ضرب موعداً مع نادي آخر وبطل محلي هو يوفنتوس.

وبعد أن سجل 28 هدفاً وتلقت شباكه عشرة فقط، لا يسبقه في فارق الأهداف (+18) سوى بايرن ميونخ بفارق أكبر بهدفين. بينما يٌشهد للحارس تير شتيغن حفاظه على شباكه ساكنة في ست مباريات.

إليكم أبرز الأرقام من مشوار البارسا المظفر في الطريق للنهائي الكبير:

:

الطريق إلى برلين
إجمالي المباريات 12
عدد الانتصارات 10
عدد الأهداف 28
أفضل هداف Leo Messi (10 gols)
أهداف عليه 10
مباريات حافظ فيها على شباكه ساكنة 6
عدد التسديدات الإجمالي 175
عدد التسديدات على المرمى 76
نسبة الدقة 20,5%
تسديدات ارتدّت من القائمين أو العارضة 6
التمريرات الحاسمة 26
عدد التمريرات الإجمالي 8.124
التمريرات الناجحة 7.174
نسبة التمريرات الناجحة 88,3%
نسبة الاستحواذ على الكرة 61%
الأخطاء بحق الفريق 157
الأخطاء التي ارتكبها الفريق 127

* OptaSports.