Estrenando equipación en el Ciutat de València / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

Rakitic amb la segona equipació

Rakitic amb la segona equipació / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

يحل برشلونة ضيفاً على ليفانتي في الجولة الرابعة من الدوري الأسباني، الذي ينفرد الفريق الكاتالوني بصدارته بعد تحقيق ثلاثة انتصارات في المباريات الثلاث الأولى.

وبالإضافة إلى كون البلاوغرانا هو الفريق الوحيد الذي أحرز العلامة الكاملة في مطلع هذا الموسم برصيد تسع نقاط من تسع ممكنة، فإنه مازال لم يعرف طعم الهزيمة في أي من المسابقات الرسمية التي خاضها حتى الآن، بعد الفوز ضد أبويل نيقوسيا في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء كذلك، محافظاً في الوقت ذاته على شباكه نظيفة في جميع المباريات التي خاضها، مما يعني أن أبناء لويس إنريكي سيشدون الرحال إلى سيوتات دي فالنسيا بمعنويات عالية منتشين بتحقيق أفضل بداية ممكنة هذا الموسم عقب التغلب على كل من إلتشي (3-0) وفياريال (0-1) وأتلتيك بيلباو (2-0) وأبويل نيقوسيا (1 -0).

غياب مفاجئ في آخر لحظة

استدعى لويس إنريكي 19 لاعباً لمباراة مساء اليوم الأحد التي تنطلق في تمام الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي. وتميزت قائمة الفريق، التي كشفها المدرب هذا الصباح، بغياب رافينيا في آخر لحظة بسبب آلام في الفخذ الأيسر، مما دفع الإدارة الفنية إلى اتخاذ قرار بعدم اصطحابه إلى فالنسيا كإجراء احترازي. وبينما قرر المدير الفني من جديد استدعاء ثنائي الفريق الرديف، منير الحدادي وساندرو، يعود كل من مونتويا وبوسكيتس وبيدرو وماسكيرانو وجوردي ألبا بعد عدم إشراكهم في مباراة دوري الأبطال يوم الأربعاء. وفي المقابل، يغيب ماسيب بداعي الإصابة فيما لا يزال فيرمايلين ينتظر الضوء الأخضر من أطباء النادي لاستئناف اللعب بعدما تدرب مع الفريق في الأيام الأخيرة.

مظهر جديد

ستشهد مباراة الليلة أيضاً أول ظهور رسمي لفريق برشلونة بقميصه الاحتياطي المخصص لموسم 2014-2015، بعدما لعب به في وقت سابق هذا الصيف خلال المباراتين الوديتين ضد ريكرياتيفو هويلفا ونيس.

يُذكر أن البلاوغرانا واجه دائماً صعوبات كبيرة في ملعب سيوتات دي فالنسيا، حيث عجز الفريق الكاتالوني عن العودة بنقاط الفوز في الموسم الماضي، مكتفياً بالتعادل 1-1 أمام رفاق المهاجم المغربي نبيل الزهر.