fcb.portal.reset.password

PHOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

Luis Enrique a parcouru l'actualité avant le déplacement à Granade / MIGUEL RUIZ - FCB

قبيل آخر تدريب لبرشلونة تحضيراً لمباراة غرناطة، تحدث المدرب لويس إنريكي، خلال المؤتمر الصحافي، عن الخصم القادم للبلاوغرانا بالإضافة إلى الوضعية الحالية التي يوجد عليها زملاء ميسي. كما تطرق إنريكي كذلك للصعوبات التي سيواجهها الفريق في الأندلس، مشيداً بالعمل الكبير الذي يقوم به بوسكيتس وداني ألفيش وتشافي ولويس سواريز ومارك بارترا.

وقال مدرب الفريق "أحيانا تسير الأمور عكس توقعاتنا، حيث نواجه خصما في أمس الحاجة إلى النقاط، وهذا يصعب مهمتنا في الفوز"، مبيناً أن "برشلونة يواجه في أغلب الأحيان فرقا تختار اللعب بخطة دفاعية، وبالتالي ننجح في بعض المرات في إيجاد الثغرة لإحراز الأهداف، بالمقابل يغيب عنا التوفيق في مرات أخرى، نظرا لأن الخصم يخرج كل ما في جعبته خلال تلك المباراة".

مصير الليغا سيتم تحديده في آخر مباراة

وأردف إنريكي قائلا "بإمكاننا تقييم أدائنا بشكل أفضل مع نهاية الموسم، وإذا نظرتم لجدول المباريات ستجدون أن هامش الأخطاء كبير جدا، وكما حصل في الموسم الماضي، فإن مصير الليغا سيتم تحديده في آخر مباراة"، مبرزا أن "الفريق خاض لحد الساعة 5 مباريات في نفس توقيت المباراة التي ستجمعنا بفريق غرناطة، وقد نجحنا في الفوز في 3 مباريات، وتعادلنا في واحدة، وانهزمنا في أخرى، وبالتالي بإمكاننا انتزاع نتيجة إيجابية أيضا هذه المرة".

سيرخيو بوسكيتس

بخصوص سيرخيو، قال مدرب الفريق "أنا سعيد كونه قد جدد العقد مع النادي، إنه لاعب محترف بمميزات خاصة وأداء رائع، وتمديد العقد خبر مفرح لكل عشاق النادي".

داني ألفيش

أما فيما يتعلق بالظهير الأيمن، أشاد لويس إنريكي بالبرازيلي قائلا "إنه لاعب محترف بمستوى عال، لكن فيما يتعلق بمثل هذه القرارات، فإن المسؤولين داخل الفريق هم من يحددون مثل هذه الأمور"، مردفا "داني من بين أكثر اللاعبين سعادة داخل غرفة تبديل الملابس، ويملك طاقة إيجابية ومتفائل ولا يأل جهدا من أجل ضمان الفوز، والآن بعد أن عرفته جيدا، أستطيع القول أنه مثال للاعب المحترف، وبالتأكيد ليس أول لاعب يخرج غاضبا من الملعب ولن يكون الأخير، فقط هناك من يعبر عن إحساسه بشكل صادق وهناك من يستطيع كتمانه".

تمديد عقد بوسكيتس خبر مفرح لكل عشاق النادي

تشافي

وبالحديث عن النجم تشافي، عبر إنريكي عن أسفه قائلا "للأسف لا أستطيع أن أمنح نفس مدة اللعب لكل أعضاء الفريق، لكن تشافي أحد اللبنات الأساسية داخل النادي، ويبذل كل ما في وسعه لتحقيق نتيجة إيجابية، مسألة منح بعض اللاعبين فرصة الدخول مع الفريق ليس بالأمر الهين".

لويس سواريز

وردا عن سؤال يتعلق بالنجم الأوروغوياني لويس سوايز، أجاب مدرب البلاوغرانا قائلا "لقد برهن على علو كعبه خلال هذا الموسم، ونحن سعداء بمردوده منذ مجيئه إلى الفريق، ومستواه كان ممتازا حتى قبل نجاحه في إحراز هدفي الفوز في مانشستر سيتي".


الرجوع الى أعلى الصفحة