Luis Enrique, al final de la roda de premsa. FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

بلغت درجة الترقب ذروتها في القاعة الإعلامية بالمدينة الرياضية جوان غامبر عصر الجمعة، على بعد يوم واحد من لموقعة المرتقبة بين ريال مدريد وبرشلونة.

فعشية السفر إلى العاصمة الأسبانية، أفصح لويس إنريكي عن تصوره لمواجهة الكلاسيكو الأولى له من موقع المدير الفني، مؤكداً أن التعليمات التي يعطيلها للاعبين واضحة في ذهنه منذ الآن. وقال مدرب البلاوغرانا في مؤتمر صحفي "سوف ندخل المباراة بنفس الفكرة ونفس العقلية الكروية التي لبعنا بها حتى الآن"، وهذا يعني "محاولة السيطرة على مجريات المباراة من البداية ودون مزايدات، مع السعي للاستحواذ على الكرة وتحقيق الفوز بجدارة".

وأكد مدرب برشلونة أنه سيخوض المباراة بنفس النهج التكتيكي المتفق عليه، بغض النظر عن التشكيلة التي سيلعب بها ريال مدريد، منوهاً في الوقت ذاته بالإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها الخصم، ولاسيما "السرعة الفائقة في الانتقال من الدفاع إلى الهجوم والقوة الضاربة في الخط الأمامي"، مضيفاً أن المفتاح لكبح جماح رونالدو ورفاقه يتمثل أساساً في "فرض سيطرتنا على المباراة بشكل مطلق، وذلك من خلال امتلاك الكرة لأطول وقتت ممكن وتقليص هامش الأخطاء المحتملة والتحلي بالفعالية في خط الهجوم".

مباريات الكلاسيكو يجب أن تكون حامية وممتعة ومثيرة في إطار تحكمه الروح الرياضية وقيم اللعب النظيف

وبينما لم يفصح عن التشكيلة التي سيواجه بها ريال مدريد، أكد إنريكي أن "لويس سواريز سينال الفرصة للعب بعض الدقائق"، دون الإشارة إلى ما إذا كان ينوي إشراكه منذ البداية أو الاحتفاظ به في دكة البدلاء.

كما أوضح المدرب أن سيرخيو بوسكيتس "سيكون جاهزاً للعب دون مشاكل"، بعدما غاب عن آخر مباراتين لأسباب احترازية إثر إصابته في الورك الأيسر.

سوف ندخل المباراة بنفس الفكرة ونفس العقلية الكروية التي لعبنا بها حتى الآن

العودة إلى بيرنابيو

صبت معظم الأسئلة على إحساس لويس إنريكي عشية مباراة الكلاسيكو الأولى في مسيرته التدريبية، حيث سيحل بملعب سانتياغو بيرنابيو الذي يعرفه حق المعرفة، بعدما حمل قميص ريال مدريد على مدى خمس سنوات (1991-1996) علماً أنه عاد إليه عدة مرات مرتدياً ألوان برشلونة (1996-1904)، حيث هز شباك الريال في خمس مناسبات من أصل 14 كلاسيكو في الليغا، محققاً 6 انتصارات مقابل 4 تعادلات و4 هزائم.

وبعيداً عن لغة الجدل والاستفزاز، قال مدرب الفريق الكاتالوني إن "مباريات الكلاسيكو يجب أن تكون حامية وممتعة ومثيرة في إطار تحكمه الروح الرياضية وقيم اللعب النظيف".

 


Luis Enrique: "Saldremos con la misma idea... por fcbarcelona