fcb.portal.reset.password

PHOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

لم يُخف لويس إنريكي سعادته بعد فوز برشلونة 2-0 مساء السبت على فالنسيا في قمة مباريات الجولة 32، مؤكداً أن الفريق بات في وضع جيِّد لاستعادة عرش الليغا.

وقال المدرب في مؤتمر صحفي بعد المباراة "لقد حققنا بداية رائعة، لكننا ارتكبنا بعض الأخطاء عندما ضغطوا علينا. بيد أننا عدنا للسيطرة على الموقف في الشوط الثاني".

وأضاف المدير الفني الأسباني أن "هذا الفوز يضعنا في الموقف الصحيح"، معتبراً أن "هذه النتيجة جيدة جداً بالنسبة لنا. إنه يوم يستحق فيه اللاعبون كل الثناء والإشادة بعدما قدموا كل ما في جعبتهم".

[[BOTOVERMELL::برشلونة 2-0 فالنسيا: ++بخطى ثابتة إلى عرش الليغا::http://www.fcbarcelona.com/ar/football/first-team/match-archive/2014-2015/league/round-32/fc-barcelona_valencia::HOR::NF::NO-TRACKING::::::]]

وتغلب البلاوغرانا على ضيفه بفضل هدف مبكر حمل توقيع لويس سواريز وآخر سجله ليو ميسي في الوقت الميِّت، ليضمن أبناء كاتالونيا الانتصار بثنائية نظيفة أمام مدرجات مليئة عن آخرها في ملعب الكامب نو، حيث لبَّى الجمهور طلب المدرب لويس إنريكي، الذي ناشد عشاق الفريق للحضور بكثافة ومؤازرة اللاعبين حتى صافرة النهاية.

وبهذا الفوز القيِّم ضد خصم لم يتجرع مرارة الهزيمة على مدى عشر مباريات متتالية، عزَّز برشلونة موقعه في صدارة ترتيب الدوري الأسباني الممتاز برصيد 78 نقطة على بعد ست مباريات من خط النهاية، حيث مازال مبتعداً بنقطتين عن ريال مدريد، الذي فاز على مالقة 3-1 في وقت لاحق مساء السبت، بينما حافظ أتليتيكو مدريد على المركز الثالث رافعاً سجله إلى 69 نقطة بعد هزم ديبورتيفو 2-1 في لاكورونيا. أما فالنسيا فقد ظل في المرتبة الرابعة بعدما تجمد رصيده عند 65 نقطة.

بالمرصاد

بعدما افتتح المهاجم الأوروغوياني سواريز باب التسجيل في الدقيقة الأولى إثر هجمة مضادة سريعة قادها ميسي، كثَّف الضيوف هجماتهم على مرمى برافو بحثاً عن التعادل، لكنهم وجدوا أمامهم دفاعاً محصناً وحارساً يقظاً كان بالمرصاد لجميع المحاولات، بينما ناب عنه القائم لصدِّ تسديدة ألكاسر في الدقيقة 33.

وقال حامي العرين التشيلي في تصريح صحفي بعد المباراة "إنني أعمل كل يوم من أجل تحسين مستواي والقيام بحركات مثل تلك التي حققتها اليوم"، في إشارة إلى تمكنه من صد ضربة الجزاء التي نفذها داني باريخو في الشوط الأول، مشدداً على ضرورة "إرباك اللاعب الذي يضطلع بالتسديد وجعله يفكر ملياً".

من جهته، قال سيرخيو بوسكيتس "من الواضح أننا لعبنا في الشوط الثاني أحسن من الشوط الأول، الذي تفوق علينا فيه الخصم من الناحية التكتيكية"، ومع ذلك فإنه لا يعتبر "هذا الفوز حاسماً في السباق على اللقب، بل مجرد انتصار بالغ الأهمية في الطريق إلى الهدف المنشود".

 

الرجوع الى أعلى الصفحة