fcb.portal.reset.password

PHOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

أعرب لويس إنريكي عن ارتياحه بعد الفوز على أياكس وحجز تذكرة العبور إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال مدرب برشلونة "إنه من المهم تحقيق التأهل قبل جولتين من نهاية مرحلة المجموعات"، منوهاً بدور "اللاعبين الذين قدموا أداء جيداً للغاية".

وأشاد المدير الفني بإنجاز ليو ميسي، الذي سجل ثنائية في أمستردام رافعاً سجله إلى 71 هدفاً في عروس مسابقات الأندية الأوروبية، معادلاً بذلك الرقم القياسي الذي كان ينفرد به راؤول غونزاليز منذ عام 1995، بعدما سجل 71 هدفاً في البطولة القارية الأغلى (66 منها مع ريال مدريد و5 بقميص شالكه)، حيث خاض المهاجم الأسباني ما لا يقل عن 142 مباراة. وقال إنريكي إن النجم الأرجنتيني "هو أفضل لاعب رأيته في حياتي".

وعلى الرغم من ضمان التأهل، اعترف المدرب بأن الفريق لم يقدم مباراة مثالية، حيث أكد في ختام حديثه: "أنا دائماً أحدث اللاعبين على تقديم أقصى ما لديهم من طاقات وجهود. مازالت هناك أشياء علينا تصحيحها".

هذا وقد أضاف برشلونة فوزاً ثالثاً إلى سجله من أصل أربع مباريات ضمن فعاليات المجموعة السادسة، حيث يحتل الآن المركز الثاني بتسع نقاط في جعبته، خلف المتصدر باريس سان جيرمان الذي رفع رصيده إلى عشر بعد انتصاره بهدف دون رد على ضيفه أبويل نيقوسيا في ملعب حديقة الأمراء بعاصمة الأنوار، ليضمن الفريقان الفرنسي والكاتالوني صعودهما إلى الدور التالي، بعدما تجمد رصيد أياكس عند نقطتين والفريق القبرصي عند مقطة واحدة يتيمة.

يُذكر أن مباراة البلاوغرانا المقبلة في دوري الأبطال ستكون أمام أبويل في نيقوسيا نهاية هذا الشهر بعد مواجهة ألميريا وأشبيلية في الليغا، بينما سيختم أبناء لويس إنريكي مشوارهم في مرحلة المجموعات باستضافة باريس سان جيرمان على ملعب الكامب نو يوم 10 ديسمبر في المعركة الأخيرة التي من المرجح أن تحسم مصير صدارة المجموعة.

الرجوع الى أعلى الصفحة