fcb.portal.reset.password

Luis Enrique, a la sala de premsa de la Ciutat Esportiva / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

على بعد أسبوع من رفع الستار عن موسم جديد، استغلّ المدرب لويس إنريكي المؤتمر الصحفي يوم الأحد لتلخيص آرائه بخصوص تطور الفريق. وقد أظهر اللاعب السابق حماسته المعهودة عندما قال للمراسلين الصحفيين: "تسعدني الحماسة والطموح التي يظهرها اللاعبون في التدريب. يجعلني هذا متفائلاً... كانت حصص [التدريب] أقوى مما توقعته نتيجة استعداد اللاعبين للتضحية. إني متفائل بنسبة 100 % بأن الجماهير ستستمتع بما سنقوم به". شرح كذلك لويس إنريكي أنه سعيد بالتحضيرات للموسم المقبل رغم أنه كان هناك خمس مباريات ودية فقط قبل الموسم: "في بعض حصص التدريب المزدوجة، كان معدل عملنا مثل مباراة فعلية."

إعارة ديولوفيو، قرار شخصي  
تم يوم الخميس الإعلان عن إعارة جيرارد ديولوفيو إلى إشبيلية في الموسم المقبل. وقد وصف المدرب هذا القرار بأنه شخصي: "أعلم أنه لن يحصل على فرصة للعب في المباريات هنا والتي يحتاج إليها للتطوير. ولهذا أعتقد أنه من الأفضل بالنسبة له الإعارة بحيث يلعب بشكل أكبر ويُظهر أن له مكاناً في هذا النادي."  

كما أقر المدرب بأن ليونيل ميسي أثار إعجابه في التدريب وأكد أنه سيحصل على حرية الحركة بشكل كامل في الخط الأمامي: "إنه قارئ جيد [لمجريات المباراة] ولهذا لا يجب أن نغلق أية مساحة شاغرة يراها على أرض الملعب. لديه الحرية الكاملة بالحركة في الهجوم."

وبالنسبة زميله اللاعب الأرجنتيني الدولي ماسكيرانو الذي سيوقع عقداً جديداً في 26 أغسطس/آب المقبل، فقد أشاد به المدرب: "سنراه في مركزي الدفاع وخط الوسط خلال الموسم." وأشار إنريكي إلى أن التنافس على المراكز في الفريق سيكون قوياً: "سيتطور الفريق بسبب هذا التنافس."

ومع اقتراب إسدال الستار على نافذة الانتقالات الصيفية، أكد المدرب أنه هو والنادي يبحثون دائماً عن دماء جديدة: "لا أعتبر أنا ولا النادي أن التشكيلة كاملة. يجب على النادي أن يبحث دائماً عن تعزيزات جديدة." كما استغل الفرصة للتأكيد على أن داني ألفيش لا يزال جزءاً من خطط الفريق الأول: "يتمتع بمستوى مذهل في التدريب".  

سواريز والظهور الأول
يتطلع المدرب الجديد للالتقاء مع فريقه كاملاً وجماهير النادي يوم الاثنين مع قرب انطلاق الدوري: "من الآن فصاعداً سنطلب المستوى الذي يجب أن نفرضه هذا الموسم." وأكد إنريكي أن لويس سواريز سيظهر للمرة الأولى مع الفريق رغم عدم تدربه لفترة طويلة مع النادي: "الانطباع المتولد هو أنه لاعب على أعلى مستوى. يقرأ مجريات المباراة بشكل جيد ويفهم أسلوبنا". كما كشف ربان سفينة البارسا أن تشافي ونيمار على وشك الحصول على الضوء الأخضر للعب في المباراة.

دعم للفريق الرديف

توجه لويس إنريكي كذلك بالتشجيع للأسماء الصاعدة في الفريق الرديف: "يوجد في صفوفه لاعبون بمستوى رفيع. بطبيعة الحال، يتوجب علينا أن نقدم لهم يد العون. يروق لي الاستعانة باللاعبين الشبان الذين يملكون الموهبة."

الرجوع الى أعلى الصفحة