Luis Enrique, en el partit d'aquest dimarts / MIGUEL RUIZ - FCB

أعرب لويس إنريكي عن سعادة كبيرة بعد الفوز على باريس سان جيرمان ذهاباً وإياباً بنتيجة 5-1 في إجمالي المباراتين والتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا من الباب الواسع.

وقال مدرب برشلونة في مؤتمره الصحفي بعد موقعة العودة التي انتهت بانتصار البلاوغرانا 2-0 مساء الثلاثاء في الكامب نو: "لقد حققنا بداية رائعة، حيث ضغطنا عليهم بشكل مثالي للحيلولة دون خروجهم بالكرة من مناطقهم الخلفية. لقد فهم اللاعبون تماماً ما كانت تقتضيه هذه المباراة".

وأضاف المدير الفني الأسباني: "لقد حققنا الأهم وآمل أن يكون القادم أفضل. الآن حان الوقت لكي نُتوج كل ذلك بإحراز الألقاب".

وبتفوقه على العملاق الفرنسي في دور الثمانية، ضمِن برشلونة صعوده إلى المربع الذهبي لعروس بطولات القارة العجوز للمرة السابعة في آخر ثماني سنوات، مما يعكس في نظر لويس إنريكي "حقيقة أن برشلونة واحد من أكبر الأندية في أوروبا"،  مبرزاً "الأسلوب الخاص الذي يتميز به هذا النادي عن غيره من الأندية".

وفي انتظار التعرف على الخصم المقبل يوم الجمعة الذي سيشهد مراسم سحب قرعة نصف النهائي في مدينة نيون السويسرية، سيتحول التركيز إلى موقعة ديربي كاتالونيا عندما يحل البلاوغرانا ضيفاً على جاره أسبانيول عصر السبت في الجولة 33 من الليغا.

وفي هذا الصدد، أوضح لويس إنريكي أن "هدفنا هو التنافس من أجل الفوز بكل الألقاب"، مشيراً إلى "صعوبة المهمة التي تنتظرنا لأن الصراع سيكون محتدماً مع فرق أخرى تنافسنا في السباق على درع الدوري الأسباني، كما سندخل المنافسة مع ثلاثة خصوم آخرين من أعلى مستوى في نصف نهائي دوري الأبطال، ناهيك عن خصمنا القوي في نهائي كأس ملك أسبانيا".


Luis Enrique reckons best still to come per fcbarcelona