Luis Enrique / MIGUEL RUIZ - FCB


عقد لويس إنريكيه، مؤتمرا صحفيا، بعد نهاية مباراة برشلونة ضد خصمه رايو فاليكانو، حيث تحدث مدرب البلاوغرانا عن الانتصار العريض، الذي حقق الفريق، وكذا الفترة التي يمر منها النادي الكاطالوني، صاحب المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز.
وأكد المدرب على أن الأداء الجيد للفريق يجب أن يستمر، لأن المنافسة في مختلف المسابقات لازالت مفتوحة أمام باقي الفرق، ولم يتم الحسم فيها، مضيفا "كنا ندرك أن مباراتنا ضد فاليكانو لن تكون سهلة، وبالتالي توجب علينا الضغط عليهم بقوة لخلق فرص للتسجيل، وكنت أعلم أن تشافي وإنييستا بإمكانهما مد المهاجمين بتمريرات حاسمة".
وتابع إنريكيه قائلا "نحن سعداء بتصدرنا الليغا، لكن هدفنا هو المحافظة على الريادة حتى النهاية"، مبرزا أن "الرغبة في الفوز تمكن الفريق من تقديم مستوى رائع، لكن أحيانا قد يسيء الضغط على أداء النادي، والآن يجب علينا كسب أكبر عدد من النقاط".
وأردف مدرب البارصا قائلا "لقد لعبنا بكل قوتنا، حتى ننافس في كل المسابقات، ونسير الآن وقف البرنامج الذي سطرناه في السابق، لكن هناك فرق أخرى تريد الفوز بالألقاب كذلك"، مشيدا بالانسجام الذي ظهر بين ميسي وسواريز "الانسجام بينهما بدا جليا، وهذا من شأنه أن يساعد الفريق على الفوز".
أما بخصوص النجم راكتيتش، فقال إنريكيه "إنه مميز ويجيد اللعب في كل المراكز، ويعلم جيدا كيف يتعامل مع الكرة، صراحة انتقاله من أفضل الصفقات التي عقدها الفريق"، مؤكدا على الدور الكبير، الذي يلعبه بيكيه "لقد نجح في إحراز العديد من الأهداف، خصوصا عبر متابعة الكرات الثابتة، إنه لاعب محوري داخل الفريق".