PHOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

انتزع برشلونة فوزاً ثميناً بعد جهد جهيد مساء الأحد ضد ضيفه العنيد فياريال في قمة مباريات الجولة 21 من الليغا، ليرفع الفريق رصيده إلى 50 نقطة، معززاً موقعه في المركز الثاني بفارق نقطة وحيدة عن المتصدر ريال مدريد.

ورغم تخلفه في النتيجة مرتين، فقد تمكن البلاوغرانا من تدارك الموقف ليفلت من كمين الغواصة الصفراء وينتصر 3-2 بفضل أهداف نيمار ورافينيا وميسي، الذين منحوا النقاط الثلاث للفريق الكاتالوني بعد تقدم الزوار عن طريق شيريشيف وفييتو.

وأعرب لويس إنريكي عن سعادته بهذا الانتصار، حيث قال المدرب في مؤتمر صحفي بعد المباراة "إن العودة في النتيجة بهذه الطريقة تظهر مدى قوة الفريق في مواجهة الصعاب. هذا ما حصل في الكالديرون وقد تكرر الأمر نفسه هذه الليلة".

وأضاف المدير الفني في معرض تحليله: "باستثناء الدقائق العشر التي تلت الهدف الأول في مرمانا، يمكن القول إننا فعلنا ما كان علينا فعله ونجحنا في السيطرة على الموقف"، مشيداً في الوقت نفسه بقوة الخصم العنيد الذي حضر إلى الكامب نو بطموحات كبيرة، حيث أكد لويس إنريكي أن "من كان يعتقد أن برشلونة ضمن تأهله مسبقاً إلى نهائي كأس الملك، فقد وقف اليوم على مدى صعوبة المهمة التي تنتظرنا في الدور قبل النهائي".

كما علق المدرب على أداء لويس سواريز، الذي مازال الحظ يعاكسه أمام الشباك، حيث قال إن صاحب القميص رقم 9 "قريب جداً من التسجيل، وسوف يحرز الكثير من الأهداف"، مؤكداً أنه "قيمة مضافة مهمة للفريق وعنصر أساسي في المجموعة".

من جهته، قال أندريس إنييستا الذي حمل شارة الكابتن أمام فياريال "إن هذه المباراة شكلت اختباراً جيداً للفريق، لأن الخصم سجل هدفين من فرصتين بينما تعين علينا أن نبذل جهوداً مضاعفة للعودة في النتيجة مرتين، وقدما أداءً جيداً في الإجمال".


Luis Enrique: The team can overcome any situation by fcbarcelona