Luis Enrique, a l'entrenament de dimarts al matí / FOTO: MIGUEL RUIZ - FCB

Luis Enrique, a la roda de premsa. FOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

أكد لويس إنريكي أن توقف منافسات الأندية على مدى الأسبوعين الأخيرين لإفساح المجال للمباريات الدولية لن يكون له أي تأثير على اللاعبين، مضيفاً أن تركيز برشلونة هذه الأيام لا ينصب على الأرقام القياسية التي من المتوقع تحطيمها قريباً ولا على موقعة الكلاسيكو المرتقبة نهاية الأسبوع المقبل.

وقال مدرب البلاوغرانا في مؤتمر صحفي عصر الجمعة "في الوقت الراهن، لا يشغل بالي سوى المنافس المقبل، إيبار، الذي يزخر بإمكانيات كبيرة ويلعب بشكل جيد، ناهيك عن قدرته على خلق المتاعب لأي خصم كان"، مضيفاً أن الفريق الباسكي الصاعد حديثاً إلى الدرجة الأولى "يتميز بتراص صفوفه ومؤهلاته العالية وشجاعته الباهرة".

الأرقام القياسية ستُحطَّم عندما يحين أوانها، أما الآن فلا نريد سوى الفوز

وأوضح المدير الفني أن "كل ما نركز عليه الآن هو الحصول على النقاط الثلاث" في مباراة السبت التي تنطلق في تمام الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي"، مضيفاً أن "الأرقام القياسية ستُحطَّم عندما يحين أوانها، أما نحن فلا نريد سوى الفوز".

[[BOTOVERMELL::مواقيت المباراة عبر العالم + القنوات الناقلة ومواقع البث الحي++::http://www.fcbarcelona.com/ar/football/first-team/detail/article/when-and-where-to-watch-the-spanish-league-match-between-fcbarcelona-and-eibar::HOR::NF::NO-TRACKING::::::]]

بيدرو في التشكيلة الأساسية

على غير العادة، أفصح لويس إنريكي عن أحد الأسماء التي سيُدرجها في التشكيلة الأساسية، مؤكداً أن "بيدرو شارك في جميع تدريبات الفريق خلال الأيام الماضية وسوف يلعب منذ البداية". لكن المدرب لم يكشف عن بقية اللاعبين الذين سيخوض بهم مباراة الجولة الثامنة من الليغا، مكتفياً بالقول إن الفريق سيخوض "عدة مباريات في فترة زمنية قصيرة، وبالتالي فإن الأمور تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات".

إيبار فريق قادرعلى الضغط، بالاستناد إلى تكتيك جيد ولاعبين جيدين يعرفون كيف يجدون التوليفات المناسبة فيما بينهم

ويرى مدرب برشلونة في إيبار "ظاهرة هذا الموسم"، موضحاً أن الخصم الباسكي "تمكن من تحقيق نتائج جيدة بعيدا عن قواعده"، متوقعاً منه أن يواصل على المنوال نفسه، مما يعني أن البلاوغرانا سيجد أمامه "فريقاً قادراً على الضغط، بالاستناد إلى تكتيك جيد ولاعبين جيدين يعرفون كيف يجدون التوليفات المناسبة فيما بينهم".