PHOTO: MIGUEL RUIZ-FCB.

بدأ برشلونة مشواره في دوري الأبطال بالفوز (1-0) على ضيفه أبويل نيقوسيا مساء الأربعاء في الكامب نو.

وأعرب لويس إنريكي عن رضاه بالنتيجة معتبراً أنها إيجابية جداً رغم اكتفاء الفريق بفارق هدف وحيد سدله بيكيه في منتصف الشوط الأول.

وقال المدرب في مؤتمر صحفي "لقد وجدنا صعوبة في اتخاذ الخيار الصحيح في الأمتار الأخيرة. لم نجد الحلول الأنسب أمام المرمى، كما افتقدنا إلى السرعة والدقة".

وأضاف إنريكي: "واجهنا فريقاً خاض المباراة بعشرة لاعبين في الدفاع، وهذا ليس بالأمر البسيط. سجلنا الهدف من كرة ثابتة، وهو أمر جيد لأننا نعمل على ذلك في التدريبات".

يُذكر أن برشلونة افتتح مسيرته الأوروبية بتشكيلة طغت عليها الوجوه الجديدة في مباراة كانت هي الأولى للمدير الفني الجديد لويس إنريكي في المسابقة القارية، حيث ضمت التشكيلة تسعة تغييرات مقارنة بالفريق الذي واجه أتلتيك بيلباو يوم السبت الماضي.

فقد فضل إنريكي إراحة كل من مونتويا وبوسكيتس وبيدرو وماسكيرانو وجوردي ألبا، الذين لم يوجه لهم الدعوة للانضمام إلى قائمة الفريق، بينما عاد لإشراك منير الحدادي منذ البداية، في حين ظهر لاعب الوسط سامبر والحارس تير شتيغن لأول مرة في مباراة رسمية منذ انطلاق الموسم الجديد.

وعلق المدرب على تلك التغييرات بالقول: "أنا بحاجة إلى كل لاعبي فريقي، وإذا تعين إجراء تسعة تغييرات، فلا مشكل لدي. سأظل وفياً لطريقتي في التفكير. لدي ثقة عمياء في جميع اللاعبين".

يُذكر أن الفريق الكاتالوني أصبح بهذا الفوز يتصدر ترتيب مجموعته متقدماً على أياكس وباريس سان جيرمان، اللذين تعادلا 1-1 في أمستردام أرينا، بينما يقبع البطل القبرصي في المركز الأخير بسجل خال من النقاط.


Luis Enrique: “Tengo confianza ciega en todos... por fcbarcelona