fcb.portal.reset.password

حصيلة عام 2014

"على المستوى الشخصي، لا يخفى على أحد أني عشت أوقاتاً صعبة ومعقدة أفضل نسيانها بسرعة. لكني في المقابل، حققت حلمي بالانضمام إلى برشلونة، وأستطيع أن أقول في هذا الصدد أن 2014 كانت سنة لا تُصدَّق.

 

لويس إنريكي

"الكل يعلم أنه كثير الإلحاح. من المفيد جداً العمل مع مدرب كثير الإلحاح يُخرج منك كل ما في جعبتك كل يوم. إنه لا يدعك تستلم للاسترخاء في أي وقت من الأوقات. أنا واثق أنه واحد من الأشخاص الذين قرروا جلبي إلى هنا. إنه يمنحني الفرصة لإظهار قدراتي في نهاية كل أسبوع، وهذا يمنح اللاعب المزيد من الثقة. أنا أحاول أن أثبت له أن انتقالي إلى هنا ليس من قبيل الصدفة".

 

صانع الأهداف

"أشعر أني أساعد الفريق سواء بتسجيل الأهداف أو بصناعتها. تقديم التمريرات الحاسمة يجعل اللاعب أكثر هدوءاً من تسجيل الأهداف بنفسه، في بعض الأحيان".


 

نيمار وميسي

اللعب مع نيمار وميسي يجعل مهمتي سهلة فوق أرض الملعب، لأنهما يفعلان أشياء مذهلة لا تستطيع أن تتخيل أن أحداً يقدر على فعلها... نيمار يدهشك بموهبته ومهاراته وسرعته في التحركات الفردية. أما ميسي، فقد أذهلني بقدرته على مراوغة ثلاثة لاعبين أو أربعة في مساحة ضيقة جداً وبكل سهولة".

 

ثمن نهائي دوري الأبطال

"أعتقد أن مانشستر سيتي من أصعب الخصوم الذين كان يمكن أن توقعنا القرعة ضدهم في هذا الدور. الجميع يعرف قيمة مانشستر سيتي وموهبة لاعبيه. لم نكن نريد أن توقعنا القرعة ضدهم، ولا هم كانوا يريدون أن توقعهم القرعة ضدنا. ومهما يكن فإننا ندرك أن الفوز بلقب دوري الأبطال يستوجب إزاحة كل المنافسين من الطريق. مانشستر سيتي يزخر بدفاع إنكليزي نموذجي. إنه فريق سريع جدا وقوي جدا ويصعب إيجاد المسافات بين خطوطه. وفي الهجوم لديه بعض اللاعبين المتميزين. إنه فريق بمدرب كبير ويعتمد على لاعبين قادرين على حسم المباريات بشكل فردي، كما فعلوا في الدوري في السنوات السابقة... يجب أن نركز على أول 90 دقيقة، ثم بعد ذلك التفكير في المباراة الثانية. يجب أن نكون واعين بصعوبة التحدي. علينا أن نُخرج كل ما في جعبتنا على أرض الملعب

 

متمنيات 2015

أولاً، الصحة والعافية وراحة البال ورفاهة أسرتي. وعلى المستوى الرياضي، أتمنى تحقيق الكثير من النجاحات. سنحاول إحراز بعض الألقاب في نهاية الموسم".

أفضل مهاجم في تاريخ برشلونة؟

رونالدينيو. عاش هنا أفضل لحظات مسيرته. كان من الرائع والممتع رؤيته يلعب بقميص برشلونة. كنت معجباً بقدرته على تخطي المدافعين. لا يمكنني الحديث عن ميسي لأننا ننتمي إلى الجيل نفسه. وكل ما يمكنني قوله هو أنه أعظم لاعب على الإطلاق.

الرجوع الى أعلى الصفحة