fcb.portal.reset.password

PHOTO: MIGUEL RUIZ-FCB

نجح برشلونة في العودة بفوز ثمين، بعد انتصاره على مانشستر سيتي بـ2-1، مساء يوم الثلاثاء، على أرضية ملعب الاتحاد، في إطار ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وسيطر البلاوغرانا على مجريات الشوط الأول، حيث تمكن من خلق العديد من الفرص الخطيرة، تمكن في إحداها المهاجم لويس سواريز من افتتاح حصة التسجيل (الدقيقة 16)، بعد أن تابع تمريرة لزميله ميسي، فشل المدافع البلجيكي فانسان كوباني في إبعادها، لتسقط أمام الهداف الأوروغواياني، الذي سارع بتسديدها بيسراه داخل مرمى الحارس جو هارت.

وواصل برشلونة هيمنته على اللعب، مانعا لاعبي وسط ميدان مانشستر سيتي من امتلاك الكرة، وتمريرها للمهاجمين سيرخيو أغويرو وإيدين دزيكو. وفي الدقيقة 30 تلاعب ميسي بدفاع "السيتيزن"، قبل أن يمرر كرة عرضية للظهير الأيسر جوردي ألبا، الذي أعطى بدوره تمريرة حاسمة لزميله لويس سواريز، محرزا الهدف الثاني له ولفريقه.

وخلال الشوط الثاني، واصل نجوم برشلونة تضييق الخناق على لاعبي بطل البريمر ليغ واستعراض مهاراتهم الكروية، لكن في الدقيقة 69،  نجح الظهير الأيسر للمان سيتي جايل كليشي من قطع الكرة في وسط الميدان ومررها إلى زميله فرناندينهو، الذي سارع بإعطائها للمندفع دافيد سيلفا، هذا الأخير أرجعها بالكعب إلى الهداف سيرخيو أغويرو الذي نجح في الوصول إليها قبل كل المدافعين، مسجلا هدف تقليص الفارق لفريقه.

وكان النجم ليونيل ميسي قاب قوسين من تعميق الفارق بعد أن تحصل على ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع، إثر تعرضه لعرقلة من طرف مواطنه بابلو زباليطا، لكن جو هارت نجح في صد الكرة، التي عادت إلى ميسي، فحاول هذا الأخير إدخالها في الشباك مرة أخرى بارتماءة رأسية، بيد أن كرته لم تكن بالدقة اللازمة لتمر بجوار القائم الأيمن.

ولم تخل المباراة من بعض التدخلات العنيفة، حيث أخرج الحكم الألماني فيليكس بريش البطاقة الصفراء لكل من إيفان راكيتش (الدقيقة 41) ودانييل ألفيس (الدقيقة 45) وأدريانو كوريا (الدقيقة 88) من جانب برشلونة، كما لم يتوان عن إخراج البطاقة الصفراء الثانية، في وجه الظهير الأيسر للمان سيتي جايل كليشي، الذي غادر المباراة في الدقيقة 74 (الصفراء الأولى في الدقيقة 59)، كما أنذر كذلك زميلة فرناندو فرانشسكو ريجس (في الدقيقة 90).

الرجوع الى أعلى الصفحة